Abhatoo - Centre Nationale de Documentation
هنا
في الموقع
Mon Panier
Plan du site
l
Newsletter
l
معلمة نصية
التنمية الإقتصادية والإجتماعية
التنمية الإقتصادية
التنمية الإجتماعية
علوم المعلومات
عموميات والجوانب النظرية لعلوم المعلومات
...
التنمية المستدامة
البيئة
الاقتصاد المستدام
المجتمعات المستدامة
معلمة بيبليوغرافية
التنمية الإقتصادية والإجتماعية
التنمية الإقتصادية
التنمية الإجتماعية
العلوم والتكنولوجيا
العلوم الدقيقة والعلوم الطبيعية
علوم المعلومات
عموميات والجوانب النظرية لعلوم المعلومات
مؤسسات المعلومات
مصادر المعلومات
المعالجة التقنية وطرق التوثيق
تحليل المعلومات
البحث، نشر واستعمال المعلومات
...
التنمية المستدامة
البيئة
Accueil
Maalama Textuelle
Développement économique et social
Développement économique
Développement social
Sciences et technologies
Sciences exactes et naturelles
Sciences de l’ingénieur et technologiques
Développement durable
Environnement
Economie Durable
Société Durable
Sciences de l'information
Généralités et apects theoriques des sciences de l'information
Organismes d'information
Sources d'information
Traitement matériel et méthodes documentaires
Analyse de l'information
Recherche, diffusion et usages de l'information
Technologies de l'information et de la communication (TIC)
Equipement technologique
Applications spécifiques des sciences de l'information (Domaines)
Industries de l'information
...
Maalama Bibliographique
Développement économique et social
Développement économique
Développement social
Sciences et technologies
Sciences exactes et naturelles
Sciences de l’ingénieur et technologiques
Sciences humaines et sociales
Développement durable
Environnement
Economie Durable
Société Durable
Sciences de l'information
Généralités et apects theoriques des sciences de l'information
Organismes d'information
Sources d'information
Traitement matériel et méthodes documentaires
Analyse de l'information
Recherche, diffusion et usages de l'information
Technologies de l'information et de la communication (TIC)
Equipement technologique
Applications spécifiques des sciences de l'information (Domaines)
...
Maalama Archives
Archives Textuelles1
Développement économique et social
Développement durable
Sciences de l'information
Sciences et technologies
Archives Textuelles2
Archives Bibliographiques
Webographie
Informatique - Sciences et Technologies de l'Information et de la Communication
Philosophie - Psychologie - Religion
Sciences Humaines et Sociales
Arts - Loisirs - Sports
Linguistique - Philologie - Litterature
Geographie - Histoire
Sciences de la Terre
Sciences Biologiques
Sciences Economiques
Sciences Naturelles - Mathematiques
Sciences Appliquees - Medecine - Technologie
...
E-soutien scolaire
Enseignement préscolaire / التعليم الأولي
1ère année enseignement préscolaire / السنة الأولى تعليم أولي
2ème année enseignement préscolaire / السنة الثانية تعليم أولي
Enseignement primaire / التعليم الإبتدائي
CE1 / السنة الأولى ابتدائي
CE2 / السنة الثانية ابتدائي
CE3 / السنة الثالثة ابتدائي
CE4 / السنة الرابعة ابتدائي
CE5 / السنة الخامسة ابتدائي
CE6 / السنة السادسة ابتدائي
Enseignement secondaire collégial / التعليم الثانوي الإعدادي
1er année collège / السنة الأولى إعدادي
2ème année collège / السنة الثانية إعدادي
3ème année collège / السنة الثالثة إعدادي
Enseignement secondaire qualifiant / التعليم الثانوي التأهيلي
Tronc commun - Enseignement original / الجذع المشترك التعليم الأصيل
Tronc commun - Lettres et Sciences humaines / الجذع المشترك آداب و علوم إنسانية
Tronc commun - Branche technologique / الجذع المشترك التكنولوجي
Tronc commun - Branche scientifique / الجذع المشترك العلمي
1ère année BAC - Sciences et technologies électriques / السنة الأولى باكالوريا - العلوم والتكنولوجيات الكهربائية
1ère année BAC - Sciences et technologies mécaniques / السنة الأولى باكالوريا - العلوم والتكنولوجيات الميكانيكية
1ère année BAC - Sciences expérimentales / السنة الأولى باكالوريا - العلوم التجريبية
1ère année BAC - Sciences mathématiques / السنة الأولى باكالوريا - العلوم الرياضية
1ère année BAC - Langue arabe / السنة الأولى باكالوريا – اللغة العربية
1ère année BAC - Lettres et sciences humaines / السنة الأولى باكالوريا - الآداب والعلوم الإنسانية
1ère année BAC - Arts appliquées / السنة الأولى باكالوريا - الفنون التطبيقية
...
Education inclusive / التربية الدامجة
Handicap et Éducation inclusive / الإعاقة والتربية الدامجة (Définitions, concepts, fondements, classifications ...)
Programme national de l’éducation inclusive pour les enfants en situation de handicap / البرنامج الوطني للتربية الدامجة لفائدة الأطفال في وضعية إعاقة
Ressources éducatives par type d’handicap / موارد تعليمية حسب نوع الإعاقة
معلمة نصية
>
التنمية الإقتصادية...
>
التنمية الإجتماعية
>
التربية والتعليم
>
التعليم العمومي
إضافة إلى السلة
كراسة مواضيع البحث التربوي ذات الأولوية : نسخة 2024
1. مجال حكامة التدبيرالمؤسساتي ـ رصد وتجريب الممارسات الجيدة في إطار شبكات المؤسسات التعليمية ـ النقل المدرسي: الواقع وسبل التجويد ـ مشروع المؤسس...
خارطة طريق 2022ـ2026 : اثنا عشر التزاما من أجل مدرسة عمومية ذات جودة
1. خارطة طريق ترتكز على الأثر 2. اثنا عشر التزاما من أجل مدرسة عمومية ذات جودة3. ثلاثة شروط للنجاح
رأي المجلس في مشروع القانون رقم 59.21 المتعلق بالتعليم المدرسي : ﺭﺃﻱ ﺭﻗﻢ 2023/15
الفصل الأول: الإطارالمرجعي لتدارس مشروع القانون 21ـ59 المتعلق بالتعليم المدرسي الفصل الثاني : ملاحظات على مشروع القانون 21ـ59 المتعلق بالتعليم الم...
المؤلف : الغزواني إدريس
أنثروبولوجيا التربية واثنوغرافيا التعلم في سياقات الهجرة بالمغرب
يهدف هذا المقال إلى تقديم سياق نظري للتعلم لدى الأطفال المهاجرين بالمدرسة المغربية وفق أساسيات أنثروبولوجيا التربية. كما يبحث ممكنات التعددية التعل...
المؤلف : سعيد عبده أحمد ،مقبل وحدة قاسم علي محمد
الإطار الوطني لمنهاج التعليم العام في الجمهورية اليمنية والمملكة المغربية : دراسة مقارنة
هدفت هذه الدراسة إلى تطوير إطار مناهج التعليم العام في الجمهورية اليمنية، في ضوء مقارنته بإطار المنهاج في المملكة المغربية، ولتحقيق هذا الهدف استخد...
المؤلف : حمودو محمد
المحطات الكبرى لتاريخ الكتاب المدرسي المغربي
تروم هذه الورقة التأريخ لأهم المحطات التي مر بها الكتاب المدرسي المغربي منذ فترة الحماية إلى أوائل العقد الثاني من الألفية الثالثة، أي بعد حوالي 10...
المؤلف : أتانوت ،مـحمد فاسكة ،زايد بوزين سي محمد
تأثير التحصيل الدراسي على غياب التلميذات والتلاميذ بالتعليم الثانوي : ثانوية محمد الخامس بالمديرية الاقليمية بالرشيدية نموذجا
توصلت الدراسة لمجموعة من النتائج من خلال التطبيق الميداني للأدوات المستخدمة، وذلك للإجابة على موضوع الدراسة، ويتعلق الأمر بالعلاقة الطردية بين الت...
تنمية القوى البشرية في الوطن العربي:التعليم
يتناول هذا القسم من تقرير التنمية البشرية في الوطن العربي في مجالات التربية والثقافة والعلوم ومحو الأمية خلال الفترة ما بين 1990 و2003م. تطور التع...
بحث
بحث
أكتب كلمات البحث
بحث متقدم
Navigation par
التصفح ب :
Nom de la section
العنوان
الكاتب
التاريخ
الموضوع
تدقيق البحث
*
إختر المجال
علوم المعلومات
التنمية المستدامة
التنمية الإقتصادية والإجتماعية
إختر الموضوع الرئيسي
thématique
---إختر
التنمية الإجتماعية
التنمية الإقتصادية
إختر الموضوع الجزئي
sthematique
---إختر
الإعلام والاتصال
التاريخ
التخطيط والسياسة الاجتماعية
التربية والتعليم
التعمير
التنظيم و التدبير
الثقافة
الدولة - السياسة
الديموغرافية
الدين
الرياضة و الترفيه
السكن والسكنى
الصحة
القانون - العدل
المجتمع
خطب واستجوابات رسمية
معالم التنمية الاجتماعية
إختر الموضوع الفرعي
sthematique
---إختر
البحث العلمي الأساسي
التربية والتعليم- عموميات
التعليم الثانوي والتقني
التعليم الخاص
التعليم الديني
التعليم العالي والبحث العلمي والتقني
التعليم العمومي
التعليم غير النظامي
التعليم ما قبل الأولي والأساسي
التكوين المستمر
التكوين المهني
التكوين عن بعد
السياسة التعليمية
محو الأمية
*
أجباري
البحث في "أبحثو" على جوجل :