رجوع إلى صفحة النتائج

أنثروبولوجيا التربية واثنوغرافيا التعلم في سياقات الهجرة بالمغرب

المؤلف : الغزواني إدريس
سنة النشر : 2023
نوع الوثيقة : مقال
الموضوع : التربية والتعليم
التغطية : Maroc

ملخص/فهرس :

يهدف هذا المقال إلى تقديم سياق نظري للتعلم لدى الأطفال المهاجرين بالمدرسة المغربية وفق أساسيات أنثروبولوجيا التربية. كما يبحث ممكنات التعددية التعليمية والثقافية بناء على الإثنوغرافيات المحلية للمدرسة المغربية. فإذا كان سياق الهجرة يسلتزم تحيين وتكييف المنهاج المدرسي حتى يستجيب للتعدد الثقافي الذي يفرضه هذا السياق، فإن هذا المقال ينطلق من فرضية كون أن تفعيل كل من الأنثروبولوجيا والإثنوغرافيا في تكوين المدرس وتكييف هذا التكوين من أجل ممارسات تعليمية دامجة من شأنه أن يعزز الاندماج المدرسي للأطفال المهاجرين بالمدرسة العمومية المغربية، هذا بالإضافة إلى جعل المؤسسة المدرسية فضاء دامجا لجميع الأطفال بمختلف مرجعياتهم الدينية والثقافية.

ترجمة المقتطف إلى :
بحث

بحث

بحث متقدم
Navigation par

التصفح ب :

تدقيق البحث

* إختر المجال

إختر الموضوع الرئيسي

إختر الموضوع الجزئي

إختر الموضوع الفرعي

*أجباري
البحث في "أبحثو" على جوجل :