رجوع إلى صفحة النتائج

التقويم في الرياضيات بين النظرية والممارسة : المستوى الخامس كنموذج

المؤلف : بغباغ عبد المجيد، البخاري عبدالقادر
نوع الوثيقة : بحث/أطروحة
الناشر : المركز الوطني لتكوين مفتشي التعليم
سنة النشر : 1993
التفصيلات المادية : 97 ص. : هوامش، جداول، مراجع، ملاحق
الكلمات المفتاحية : التعليم الابتدائي ؛ الرياضيات ؛ المدارس ؛ البرامج المدرسية ؛ الكتب المدرسية ؛ المعلمون ؛ التقويم.

ملخص/فهرس :

بحث تربوي موضوعه التقويم في الرياضيات بين النظرية والممارسة وتحديدا بالمستوى الخامس ابتدائي كنموذج، يستهله الباحثان بعرض أهداف البحث ودواعيه، أقسامه ومراحله ثم إشكاليته الرئيسية والتي تتمحور في التصور الحديث للتقويم في الرياضيات ملقيين نظرة عن واقع التقويم بالمدرسة الأساسية قبل طرح مشكل البحث وتحديد فرضياته. ويعقبانها باستعراض المبادىء الأساسية للتقويم، أنواعه، أهدافه وعلاقته بالقياس قبل أن يركزا على التقويم في مادة الرياضيات تحديدا مثيرين أهمية تدريس الرياضيات ومستعرضين أدوات التقويم في الرياضيات ثم أهمية الخطأ في تدريس هذه المادة. ويعرض الفصل الثالث من البحث الإطار الخاص بتدريس الرياضيات في السنة الخامسة معددين الأهداف المتوخاة من ذلك و محللين برنامج السنة المذكورة والتقويم في الرياضيات في المستوى هذا ؛ لتشمل الدراسة الميدانية عرضا لمنهجية البحث ووسائله مع عرض لنتائج الاستمارة ثم تحليلها قبل العمل على دراسة تحليلية لكتاب المعلم للرياضيات فعرض مجموعة استنتاجات تليها اقتراحات تفيد موضوع البحث قبل سرد مقتطفات من بعض المذكرات الرسمية.

ترجمة المقتطف إلى :

رقم الجذيذة : 008852-AR



يمكن الاطلاع على الملفات المرفقة في مكتبة المركز الوطني للتوثيق .

بحث

بحث

بحث متقدم
Navigation par

التصفح ب :

تدقيق البحث

* إختر المجال

إختر الموضوع الرئيسي

إختر الموضوع الجزئي

إختر الموضوع الفرعي

*أجباري
البحث في "أبحثو" على جوجل :