رجوع إلى صفحة النتائج

ردود فعل أساتذة اللغة العربية العاملين بالطور الثاني من التعليم الأساسي تجاه التدريس بواسطة الأهداف

المؤلف : أتريد عبد الرحمن، بلا عبدالحق
نوع الوثيقة : بحث/أطروحة
الناشر : المركز الوطني لتكوين مفتشي التعليم
سنة النشر : 1993
التفصيلات المادية : 135 ص. : هوامش، جداول، مراجع، ملاحق
الكلمات المفتاحية : التعليم الأساسي ؛ الأساتذة ؛ اللغة العربية ؛ الأهداف ؛ الكتب المدرسية ؛ التقويم التربوي ؛ الدعم ؛ التدريس بواسطة الأهداف.

ملخص/فهرس :

بحث تربوي يستعرض ردود فعل أساتذة اللغة العربية العاملين بالطور الثاني من التعليم الأساسي تجاه التدريس بواسطة الأهداف، يستهله الباحثان بطرح إشكالية البحث والتي تتعلق بمواقف الأساتذة بالمستوى المذكور تجاه التدريس بواسطة الأهداف وبمدى إمكانية تطبيقه من طرفهم بالطور الثاني من التعليم الأساسي. ويشمل البحث جانبا نظريا يضم فصولا عديدة أثارت البحوث السابقة في الموضوع مع تحديد لأهم المفاهيم، قبل إلقاء نظرة حول نشأة التدريس بواسطة الأهداف وأسسه النظرية، واستعراض مستويات الأهداف التربوية، إجراءاتها وعلاقتها بالتقويم والدعم، فالأهداف التربوية من خلال الوثائق والتوجيهات الرسمية والكتب المدرسية ثم ختاما مزايا التدريس بواسطة الأهداف. وأما الجانب العملي فيعمل على التذكير بالإشكالية والفرضيات قبل تفريغ الاستمارة ومناقشة الفرضيات، ثم عرض الاستنتاجات فيما يخص ردود أفعال الأساتذة اتجاه التدريس بواسطة الأهداف، تليها مجموعة اقتراحات تفيد الموضوع.

ترجمة المقتطف إلى :

رقم الجذيذة : 008909-AR



يمكن الاطلاع على الملفات المرفقة في مكتبة المركز الوطني للتوثيق .

بحث

بحث

بحث متقدم
Navigation par

التصفح ب :

تدقيق البحث

* إختر المجال

إختر الموضوع الرئيسي

إختر الموضوع الجزئي

إختر الموضوع الفرعي

*أجباري
البحث في "أبحثو" على جوجل :