المؤلف :
زاهي
نورالدين
نوع الوثيقة : بحث/أطروحة
الناشر : مركز تكوين مفتشي التعليم
سنة النشر :
1996
التفصيلات المادية :
96 ص.
: هوامش، رسوم بيانية، جداول، مراجع، ملاحق.
الكلمات المفتاحية :
التعليم الثانوي ؛ البحث التربوي ؛ الفلسفة ؛ البيداغوجيا.
بحث تربوي يناقش إشكالية علاقة اليومي بالفلسفي في درس الفلسفة، يستهله المفتش المتدرب بمقدمة ومجموعة نقاط تخص : مدارج اليومي، فلسفية اليومي، يومي الفلسفي وغيرها مع عرض لإشكالية البحث وفرضياته، فالإطار المنهجي وكيفية إنجاز البحث هذا، عبر فحص الجانب الوثائقي ثم تقديم لتصور فلسفي تربوي. أما الفصل الثالث من البحث فيتطرق إلى الوضع الذاتي لسؤال اليومي والفلسفي، وكذا مفهومي اليومي والفلسفي من السياق الذاتي إلى السياق البيداغوجي مع إثارة مسألة اليومي والفلسفي في درس الفلسفة قبل الاستدلال بحالة تطبيقية بالختام.
رقم الجذيذة : 007372-Ar