رجوع إلى صفحة النتائج

علاقة اليومي بالفلسفي في درس الفلسفة

المؤلف : زاهي نورالدين
نوع الوثيقة : بحث/أطروحة
الناشر : مركز تكوين مفتشي التعليم
سنة النشر : 1996
التفصيلات المادية : 96 ص. : هوامش، رسوم بيانية، جداول، مراجع، ملاحق.
الكلمات المفتاحية : التعليم الثانوي ؛ البحث التربوي ؛ الفلسفة ؛ البيداغوجيا.

ملخص/فهرس :

بحث تربوي يناقش إشكالية علاقة اليومي بالفلسفي في درس الفلسفة، يستهله المفتش المتدرب بمقدمة ومجموعة نقاط تخص : مدارج اليومي، فلسفية اليومي، يومي الفلسفي وغيرها مع عرض لإشكالية البحث وفرضياته، فالإطار المنهجي وكيفية إنجاز البحث هذا، عبر فحص الجانب الوثائقي ثم تقديم لتصور فلسفي تربوي. أما الفصل الثالث من البحث فيتطرق إلى الوضع الذاتي لسؤال اليومي والفلسفي، وكذا مفهومي اليومي والفلسفي من السياق الذاتي إلى السياق البيداغوجي مع إثارة مسألة اليومي والفلسفي في درس الفلسفة قبل الاستدلال بحالة تطبيقية بالختام.

ترجمة المقتطف إلى :

رقم الجذيذة : 007372-Ar



يمكن الاطلاع على الملفات المرفقة في مكتبة المركز الوطني للتوثيق .

بحث

بحث

بحث متقدم
Navigation par

التصفح ب :

تدقيق البحث

* إختر المجال

إختر الموضوع الرئيسي

إختر الموضوع الجزئي

إختر الموضوع الفرعي

*أجباري
البحث في "أبحثو" على جوجل :