رجوع إلى صفحة النتائج

نحو إستراتيجية جديدة للتسويق السياحي في المقصد السياحي المصري

المؤلف : شحاته حسن الزق يحيي
سنة النشر : 2018
نوع الوثيقة : بحث ميداني
الموضوع : السياحة
التغطية : Egypte

ملخص/فهرس :

يهدف هذا البحث إلي إلقاء الضوء علي أهمية التسويق السياحي وأهمية تبني وزارة السياحة والهيئة العامة لتنشيط السياحة إستراتيجية لتسويق السياحة في مصر تعتمد علي تحليل الوضع الراهن للمقصد السياحي المصري ومحاولة وضع الاستراتيجيات السياحية التي تتناسب مع هذا الوضع، بالإضافة إلي الاعتماد علي مجموعة من الآليات التي تساهم بفاعلية في تسويق السياحة في مصر، اعتمد البحث علي المنهج الوصفي علي الدراسات النظرية السابقة، والإطار ً من خلال الإطار النظري اعتماداً دقيقاً التحليلي لوصف الدراسة وصفا علي أسلوب الاستقصاء حيث تم توزيع استمارة استقصاء للتعرف علي استراتيجيات تسويق ًالعملي اعتمادا السياحة في مصر وآلياتها الفعالة، وتم توزيعها علي الأكاديميين في كليات السياحة والفنادق والخبراء من SPSSوزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة، تم تحليل الاستمارات الصالحة للتحليل عن طريق برنامج للتحليل الإحصائي، وأظهرت النتائج اتفاق المبحوثين علي تناسب استراتيجيات تسويق السياحة Version 16.0محل البحث مع وضع مصر الحالي، وكذلك اتفاقهم حول آليات التسويق السياحي الفعالة المتمثلة في دراسة الأسواق السياحية وتحديد رغباتها واحتياجاتها وتطوير المنتج السياحي والمزيج التسويقي واستخدام الانترنت ومواقع التواصل في التسويق السياحي وكذلك البورصات والمعارض السياحية والدولية، بالإضافة إلي وجود إستراتيجية لتسعير البرامج السياحية والتعاون مع منظمات تسويق المقصد السياح.

ترجمة المقتطف إلى :
بحث

بحث

بحث متقدم
Navigation par

التصفح ب :

تدقيق البحث

* إختر المجال

إختر الموضوع الرئيسي

إختر الموضوع الجزئي

إختر الموضوع الفرعي

*أجباري
البحث في "أبحثو" على جوجل :