رجوع إلى صفحة النتائج

مساهمة التسويق السياحي في تطوير السياحة في الوطن العربي : دراسة مقارنة : الجزائر تونس الامارات

المؤلف : زيــــــر ريان
سنة النشر : 2018
نوع الوثيقة : أطروحة / بحث
الموضوع : السياحة

ملخص/فهرس :

خلصت هذه الدراسة إلى أن التسويق السياحي يعد احد العوامل الرئيسية للنهوض بهذا القطاع، تنبع أهميته من الدور الذي يلعبه في تحويل السياحة إلى ساحة المنافسة بين جميع دول العالم، حيث تحاول كل دولة إبراز مقوماتهآ السياحية بغية الاستحواذ على اكبر نصيب ممكن من الأسواق المصدرة للسائحين، وذلك من خلال تكوين صورة ايجابية و ترسيخها في أذهان السائح اعتمادا على مختلف السياسات التسويقية. و هذا ما أكدته النتائج المتوصل إليها حيث نجد أن القطاع السياحي في الجزائر وعلى الرغم لما يتوفر عليه من موارد سياحية وعوامل جذب للسياح،مازال بعيدا عن ركب التنافسية السياحية العربية و الدولية، و ظهر ذلك من خلال المراتب المتأخرة التي احتلتها في المؤشر الخاص بالتنافسية العالمية للسياحة و السفر لعام 2015و 2017 ،بالإضافةإلى مقارنة واقع السياحة في كل من دولتي تونس و الإمارات العربية المتحدة مع الجزائر و كانت النتيجة غياب مخطط للتنمية السياحية يعكس القدرات السياحية الموجودة في البلد و،يتبنى فعليا تطبيق قواعد و أسس التسويق السياحي، وبالتالي فان تطوير السياحة لا يعتمد فقط على توفر الموارد السياحية ومناطق الجذب السياحي وإنما في كيفية استخدام واستغلال تلك الموارد في عملية تنمية السياحة.

ترجمة المقتطف إلى :
بحث

بحث

بحث متقدم
Navigation par

التصفح ب :

تدقيق البحث

* إختر المجال

إختر الموضوع الرئيسي

إختر الموضوع الجزئي

إختر الموضوع الفرعي

*أجباري
البحث في "أبحثو" على جوجل :