رجوع إلى صفحة النتائج
تجزئة الأسواق السياحية و تبني إستراتيجية التركيز كآلية للتميز السياحي المستدام : عرض تجارب دولية
المؤلف :
بلال
بغدادي
سنة النشر :
2020
نوع الوثيقة : مقال
الموضوع : السياحة
التغطية : Algérie
ملخص/فهرس :
تهدف هذه الدراسة إلى استعراض مدى أهمية تجزئة الأسواق السياحية في صياغة البرامج و الخطط التسويقية لدخول الأسواق السياحية العالمية و استهداف شرائح محددة بمزيج تسويقي خاص ( سوق- خدمة – تسعير – ترويج – توزيع – الأفراد – المحيط المادي – العمليات )، و في الاقتصاد في التكلفة، الوقت، و الجهود المخصصة لتنمية القطاع. توصلنا من خلال دراستنا إلى أن التوجه التسويقي نحو أهداف محددة سهلة التحكم في توليفة مزيجها التسويقي فإنه يمكن تحقيق نمو في استقطاب السياح نوعا و كما، كما يمكن أن يكون هذا النوع السياحي هو بؤرة للتوسع في باقي أنواع السياحة عبر جغرافيا البلد، و قد اعتمدنا طريقة عرض لتجارب دولية ناجحة مع إجراء مقارنة بالسياحة الجزائرية.
ترجمة المقتطف إلى :