المؤلف :
ناجح
عبد الرحيم
سنة النشر :
2021
نوع الوثيقة : مقال
الموضوع : الثقافة
التغطية : Maroc
يهدف هذا البحث، أولا، إلى التعريف بالمقاربة التواصلية في تعليم اللغات وتعلّمها من خلال رصد أهم النماذج التي عنيت بتنظيم مكوناتها، وثانيا، إلى رصد المبادئ التي يتعين مراعاتها قصد تفعيلها داخل فصول تعليم اللغة العربية وتعليمها، وثالثا، إلى استقصاء كيفيات أجرأة كل مكون من مكوناتها. وقد جاءت بنية البحث منظمة في أربع فقرات. نرصد مفهوم المقاربة التواصلية في الفقرة الأولى، ونستقصي أهم النماذج التي عنيت بتنظيم مكونات المقاربة التواصلية في الفقرة الثانية، ونتناول المبادئ الناظمة لتفعيلها لتعليم اللغة العربية في الفقرة الثالثة، ونختم بآليات أجرأة كل مكون في الفقرة الرابعة.