رجوع إلى صفحة النتائج

المبادئ التوجيهية للتعلم المفتوح والتعلم عن بعد لمحو أمية الشباب والكبار

سنة النشر : 2022
نوع الوثيقة : كتاب
الموضوع : التربية والتعليم

ملخص/فهرس :

الجزء الأول: الخطوات الرئيسية لتخطيط وتنفيذ برامج التعلم المفتوح والتعلم عن بعد لمحو أمية الشباب والكبار
البرامج الفعالة لمحو أمية الشباب والكبار عبر التعلم المفتوح والتعلم عن بعد
الخطوة 1: تخطيط وتصميم برامج لمحو الأمية عبر التعلم المفتوح والتعلم عن بعد
تحليل السياقات واحتياجات التعلم للمجتمعات والمتعلمين المستهدفين
مراعاة متطلبات التصميم للمجموعة المستهدفة
وضع المناهج الدراسية
الخطوة2: إعداد المواد التدريس والتعلم
إعداد مواد التدريس والتعلم
استخدام المصادر التعليمية المفتوحة
إعداد وسائل التقييم وأدواته
الخطوة 3: تنفيذ وإدارة برامج محو الأمية عبر التعلم المفتوح والتعلم عن بعد
تعيين وتدريب ميسري محو الأمية عبر التعلم المفتوح والتعلم عن بعد
حشد المجتمع وتسجيل المتعلمين
تقديم الدعم للمتعلمين
الخطوة 4: رصد وتقييم برامج محو الأمية عبر التعلم المفتوح والتعلم عن بعد
إعداد أنظمة لرصد وتقييم عملية جمع البيانات وإدارتها وإعداد التقارير بشأنها
جمع البيانات
تحليل البيانات لاستخلاص استنتاجات تقييمية وإعداد توصيات
الجزء 2: الوسائط والتقنيات المستخدمة لتعليم القراءة والكتابة
الوسائط والتقنيات المستخدمة لتعليم القراءة والكتابة
الوسائط المطبوعة
الإذاعة
التليفزيون
التقنيات الرقمية
الأدوات الرقمية لممارسة مهارات الإلمام القراءة والكتابة

ترجمة المقتطف إلى :
بحث

بحث

بحث متقدم
Navigation par

التصفح ب :

تدقيق البحث

* إختر المجال

إختر الموضوع الرئيسي

إختر الموضوع الجزئي

إختر الموضوع الفرعي

*أجباري
البحث في "أبحثو" على جوجل :