الهيئة المؤلفة :
المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي
سنة النشر :
2019
نوع الوثيقة : تقرير
الموضوع : التربية والتعليم
التغطية : Maroc
يندرج هذا الرأي في إطار مقاربة المجلس لمهن التربية والتكوين والبحث، التي أرسى المبادئَ والاختيارات الناظمة لها في الرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2015 – 2030. ويعالج على نحو موضوعاتي مهن التدريس والتكوين والبحث، من زاوية الفاعلية في سياق المهننة، أي الممارسات والمواصفات والأدوار، بالتركيز، على فئة المدرسين(ات) والأساتذة الباحثين(ات) والمكونين(ات) بالتكوين المهني. وللإشارة، يشكل هذا الرأي استمراراً وتعميقاً لمقترحات وتوصيات المجلس في الموضوع، التي قدمها في تقريره العرضاني الصارد بتاريخ فبراير 2018 (رقم 3/2018)، حول ” الارتقاء بمهن التربية والتكوين والبحث والتدبير”، والتي قاربت هذه المهن وفق منظور مؤسساتي عرضاني عام.