الهيئة المؤلفة :
المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي . الهيئة الوطنية لتقييم منظومة التربية والتكوين والبحث العلمي
سنة النشر :
2015
نوع الوثيقة : تقرير
الموضوع : التربية والتعليم
التغطية : Maroc
المحتويات :
المقاربة المنهجية المعتمدة في انجاز الدراسة
- تحديد مجال الدراسة وتماسكه
- المقاربة المنهجية المعتمدة
- هندسة الدراسة وتقديم نتائج التقييم
الإطار المؤسستي لنظام التربية والتكوين
- قطاع التعليم العالي
- قطاع التربية الوطنية
- قطاع التكوين المهني
التحليل التشخيصي لسير نظام التربية والتكوين
- قطاع التعليم العالي
- النظام الفرعي للتربية الوطنية
- النظام الفرعي للتكوين المهني
النقط المحورية المؤثرة في تطور النظام
- الميثاق الوطني سبيل نحو اصلاح قائم على الاجماع، ولكن
- تطبيق على ثلاث مراحل
- حكامة نظام التربية والتكوين، آليات ذات هندسة متنوعة
- لا مركزية هياكل نظام التربية والتكوين
- التنسيق بين مكونات نظام التربية والتكوين
- التقييم
مقترح عمل لتحسين المردودية