المؤلف :
أزمري
مريم
سنة النشر :
2022
نوع الوثيقة : مقال
الموضوع : التربية والتعليم
التغطية : Maroc
هدفت هذه الدراسة إلى رصد الثقافة التقويمية عند المدرس باعتبارها مرجعية نظرية تؤطر ممارسته للتقويم. أجريت الدراسة على عينة مكونة من 60 مدرسا ومدرسة للتعليم الابتدائي بالمديرية الإقليمية القنيطرة التابعة لجهة الرباط ـسلا القنيطرة. ولتحقيق أهداف الدراسة والإجابة عن أسئلتها، اعتمدنا على مجموعة من الأدوات أهمها الاستمارة وتحليل المضمون. وقد أظهرت النتائج ضعف الكفايات النظرية المتعلقة بالتقويم لدى المدرسين ووجود صعوبات تعترضهم في ممارساتهم التقويمية. وفي ضوء ما أسفرت عنه النتائج، نوصي بتعميق التكوين الأساس والمستمر في مجال التقويم وتوعية المدرسين بأهميته في تجويد وتطوير العملية التعليمية التعلمية.