رجوع إلى صفحة النتائج

ثقافة التقويم وكيفية ممارسته عند المدرس : دراسة ميدانية

المؤلف : أزمري مريم
سنة النشر : 2022
نوع الوثيقة : مقال
الموضوع : التربية والتعليم
التغطية : Maroc

ملخص/فهرس :

هدفت هذه الدراسة إلى رصد الثقافة التقويمية عند المدرس باعتبارها مرجعية نظرية تؤطر ممارسته للتقويم. أجريت الدراسة على عينة مكونة من 60 مدرسا ومدرسة للتعليم الابتدائي بالمديرية الإقليمية القنيطرة التابعة لجهة الرباط ـسلا القنيطرة. ولتحقيق أهداف الدراسة والإجابة عن أسئلتها، اعتمدنا على مجموعة من الأدوات أهمها الاستمارة وتحليل المضمون. وقد أظهرت النتائج ضعف الكفايات النظرية المتعلقة بالتقويم لدى المدرسين ووجود صعوبات تعترضهم في ممارساتهم التقويمية. وفي ضوء ما أسفرت عنه النتائج، نوصي بتعميق التكوين الأساس والمستمر في مجال التقويم وتوعية المدرسين بأهميته في تجويد وتطوير العملية التعليمية التعلمية.

ترجمة المقتطف إلى :
بحث

بحث

بحث متقدم
Navigation par

التصفح ب :

تدقيق البحث

* إختر المجال

إختر الموضوع الرئيسي

إختر الموضوع الجزئي

إختر الموضوع الفرعي

*أجباري
البحث في "أبحثو" على جوجل :