المؤلف :
خبان
سلمى
سنة النشر :
2023
نوع الوثيقة : مقال
الموضوع : التربية والتعليم
التغطية : Maroc
تهدف هذه المقالة العلمية تسليط الضوء على استراتيجية التعليم الإلكتروني، وإبراز العناصر التي تقوم عليها، وكيفية إدراك المتعلمين لها، خاصة أن قضية التعليم الإلكتروني مسألة معاصرة يرافقها جدل واسع بشأن طرق تدريسها، وتحتاج تنظيرًا وتجريا وملاحظة وتحليلاً، من أجل إثبات صلاحيتها ومدى فاعليتها ودرجة مراعاتها لتكافؤ الفرص بين المتعلمين. ونسعى من خلال هذه المقالة الإجابة عن هذا الإشكال : ماهي الاستراتيجيات التي تسعفنا على تحقيق التعليم الإلكتروني في ظل الرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2015-2030؟ وللإجابة عن هذا السؤال الإشكالي نعتمد المقاربة التعليمية التعلمية المستقاة من مناهج التعليم الحضوري والتعليم الإلكتروني من خلال مدخل تعريفي ومنهجي لأهمية الممارسة الواعية للتعليم الإلكتروني وإبراز الدور الذي تؤديه المنصات التعليمية في تقريب المتعلمين من مصادر المعرفة وتدعيم مكتسباتهم المعرفية من خلال نموذج بيداغوجي قوامه التنوع والنجاعة والابتكار.