رجوع إلى صفحة النتائج

أهمية الحوكمة في تحقيق المساواة في التعليم

المؤلف : غاجاردو ،مارسيلا بيرنيت ،نيكولا فان دير بول هندريك [واخرون...]
سنة النشر : 2009
نوع الوثيقة : تقرير
الموضوع : التربية والتعليم

ملخص/فهرس :

الفصل 1 : التعليم للجميع: حق من حقوق الإنسان وعامل حفاز للتنمية

ـ فرص التعليم : اشتداد الاستقطاب

ـ فتح الطريق أمام الانتفاع بمزاي آلتعليم على النطاق الأوسع

الفصل 2: أهداف داكار: رصد التقدم واللامساواة

ـ الرعاية والتربية في مرحلة الطفولة المبكرة:لا يزال الطريق طويلا

ـ التقدم نحو تعميم التعليم الابتدائي: أمم عند مفترق الطرق

ـ التعليم الثانوي وما بعد الثانوي: بعض المكاسب

الفصل 3: الارتقاء بالنوعية وتعزيز الإنصاف: أهمية الحوكمة

ـ تمويل التعليم توخيا للإنصافً

ـ الاختيار والمنافسة ومراعاة آراء واحتياجات المنتفعين: إصلاح الإدارة المدرسية ومبادرة التعليم للجميع

ـ تعزيز الحوكمة والرقابة في مجال إدارة شؤون المعلمين

الفصل 4: زيادة حجم المعونة ورفع مستوى الحوكمة

ـ المعونة المخصصة للتعليم

ـ الحوكمة وفعالية المعونة

الفصل 5: الاستنتاجات والتوصيات التوجيهية

ـ ما يمكن أن تفعله الحكومات

ـ دور الجهات المانحة

ـ دور الجهات الفاعلة غير الحكومية

ترجمة المقتطف إلى :
بحث

بحث

بحث متقدم
Navigation par

التصفح ب :

تدقيق البحث

* إختر المجال

إختر الموضوع الرئيسي

إختر الموضوع الجزئي

إختر الموضوع الفرعي

*أجباري
البحث في "أبحثو" على جوجل :