رجوع إلى صفحة النتائج
أهمية الحوكمة في تحقيق المساواة في التعليم
المؤلف :
غاجاردو
،مارسيلا
بيرنيت
،نيكولا
فان دير بول
هندريك
[واخرون...]
سنة النشر :
2009
نوع الوثيقة : تقرير
الموضوع : التربية والتعليم
ملخص/فهرس :
الفصل 1 : التعليم للجميع: حق من حقوق الإنسان وعامل حفاز للتنمية
ـ فرص التعليم : اشتداد الاستقطاب
ـ فتح الطريق أمام الانتفاع بمزاي آلتعليم على النطاق الأوسع
الفصل 2: أهداف داكار: رصد التقدم واللامساواة
ـ الرعاية والتربية في مرحلة الطفولة المبكرة:لا يزال الطريق طويلا
ـ التقدم نحو تعميم التعليم الابتدائي: أمم عند مفترق الطرق
ـ التعليم الثانوي وما بعد الثانوي: بعض المكاسب
الفصل 3: الارتقاء بالنوعية وتعزيز الإنصاف: أهمية الحوكمة
ـ تمويل التعليم توخيا للإنصافً
ـ الاختيار والمنافسة ومراعاة آراء واحتياجات المنتفعين: إصلاح الإدارة المدرسية ومبادرة التعليم للجميع
ـ تعزيز الحوكمة والرقابة في مجال إدارة شؤون المعلمين
الفصل 4: زيادة حجم المعونة ورفع مستوى الحوكمة
ـ المعونة المخصصة للتعليم
ـ الحوكمة وفعالية المعونة
الفصل 5: الاستنتاجات والتوصيات التوجيهية
ـ ما يمكن أن تفعله الحكومات
ـ دور الجهات المانحة
ـ دور الجهات الفاعلة غير الحكومية
ترجمة المقتطف إلى :