رجوع إلى صفحة النتائج

مدى استعداد معلمات معالجة صعوبات التعلم من استخدام الفصول الافتراضية غير التزامنية في تدريس التلميذات ذوات صعوبات التعلم بالصف السادس الأساسي في سلطنة عمان

المؤلف : بنت هلال بن حارب الشبانية عزاء
سنة النشر : 2021
نوع الوثيقة : مقال
الموضوع : التربية والتعليم
التغطية : Oman

ملخص/فهرس :

هدفت الدراسة إلى تعرف مدى استعداد معلمات معالجة صعوبات التعلم من استخدام الفصول الافتراضية غير التزامنية في تدريس التلميذات ذوات صعوبات التعلم بالصف السادس الأساسي في سلطنة عمان، وتعرف أهم الإيجابيات و المعوقات من استخدام هذه الفصول من وجهة نظر معلمات معالجة صعوبات التعلم، استخدمت الباحثة الاستبانة لجمع البيانات، وتكونت الدراسة من 159 معلمة من معلمات معالجة صعوبات التعلم،وأظهرت نتائج الدراسة تجاوب الدراسة واستعدادهن التام في استخدام الفصول الافتراضية غير التزامنية في تدريس التلميذات ذوات صعوبات التعلم بالصف السادس الأساسي في سلطنة عمان، كما أظهرت الدراسة عددا من الإيجابيات عند استخدام الفصول الافتراضية غير التزامنية من وجهة نظر هذه المعلمات فهي تنمي مهارات التعلم الذاتي لذى التلميذات ذوات صعوبات التعلم،، تساعد التلميذات في معالجة بعض المشكلات النفسية لديهن مثل مشكلة الخجل وتقلل من خروج التلميذة من حصص الدراسة في الصف العادي ...

ترجمة المقتطف إلى :
بحث

بحث

بحث متقدم
Navigation par

التصفح ب :

تدقيق البحث

* إختر المجال

إختر الموضوع الرئيسي

إختر الموضوع الجزئي

إختر الموضوع الفرعي

*أجباري
البحث في "أبحثو" على جوجل :