المؤلف :
الشرقاوي
سعيد
سنة النشر :
2020
نوع الوثيقة : مقال
الموضوع : التربية والتعليم
التغطية : Maroc
إن اعتماد المغرب على عملية "التعليم عن بعد" كخيار بيداغوجي بديل لتمكين المتعلمين من الاستمرار في التحصيل الدراسي عن بعد في ظل انتشار الوباء العالمي "فيروس "كورونا" يكشف عن وجود فوارق رقمية متوارية تعيق تكافؤ فرص جميع المتعلمين في الولوج المنصف إلى الرقميات، وهذه اللامساواة الرقمية يتم إعادة إنتاجها في الحقل المدرسي. وهو واقع يفرض بالضرورة الحاجة الملحة إلى اعادة صياغة
السياسة التربوية بالمغرب على مبدأ الانصاف الرقمي كمدخل لتحقيق العدالة التربوية، و بالتالي تجسيد العدالة في المجتمع بمعناها الواسع.