رجوع إلى صفحة النتائج

التعليم عن بعد في التجربة المغربية في ظل اللامساواة الرقمية

المؤلف : الشرقاوي سعيد
سنة النشر : 2020
نوع الوثيقة : مقال
الموضوع : التربية والتعليم
التغطية : Maroc

ملخص/فهرس :

إن اعتماد المغرب على عملية "التعليم عن بعد" كخيار بيداغوجي بديل لتمكين المتعلمين من الاستمرار في التحصيل الدراسي عن بعد في ظل انتشار الوباء العالمي "فيروس "كورونا" يكشف عن وجود فوارق رقمية متوارية تعيق تكافؤ فرص جميع المتعلمين في الولوج المنصف إلى الرقميات، وهذه اللامساواة الرقمية يتم إعادة إنتاجها في الحقل المدرسي. وهو واقع يفرض بالضرورة الحاجة الملحة إلى اعادة صياغة
السياسة التربوية بالمغرب على مبدأ الانصاف الرقمي كمدخل لتحقيق العدالة التربوية، و بالتالي تجسيد العدالة في المجتمع بمعناها الواسع.

ترجمة المقتطف إلى :
بحث

بحث

بحث متقدم
Navigation par

التصفح ب :

تدقيق البحث

* إختر المجال

إختر الموضوع الرئيسي

إختر الموضوع الجزئي

إختر الموضوع الفرعي

*أجباري
البحث في "أبحثو" على جوجل :