رجوع إلى صفحة النتائج

دور الأركان التعليمية في تنمية المهارات الحياتية الاجتماعية لأطفال ما قبل المدرسة بالروضات الحكومية في مدينة مكة المكرمة

المؤلف : فهد سبكي ،ولاء عبد السلام البشيتي ،وداد محمدالمغربي راندا
سنة النشر : 2019
نوع الوثيقة : مقال
الموضوع : التربية والتعليم
التغطية : Arabie saoudite

ملخص/فهرس :

هدفت الدراسة الى معرفة دور الأركان التعليمية في تنمية المهارات الحياتية الاجتماعية (الوعي بالذات ألتواصل –التعاون والعمل مع الاخرين )لأطفال ما قبل المدرسة بالروضات الحكومية في مدينة مكة المكرمة، وتكونت عينة الدراسة من(362 )طفل وطفلة، و(223 ) معلمة رياض أطفال، و (25 )روضة حكومية بمدينة مكة المكرمة، واتبعت الدراسة المنهج المسحي الوصفي، وتم تطبيق مقياس المهارات الحياتية الاجتماعية، وأظهرت النتائج فاعلية أنشطة الأركان التعليمية في تنمية المهارات الحياتية الاجتماعية كان ترتيبها على التوالي بعد مهارات التواصل بمتوسط حسابي (59.0)، يليه بعد مهارات الوعي بالذات وإدارة الذات بمتوسط حسابي (59.5)و أخيرا جاء بعد مهارات التعاون والعمل مع الاخرين بمتوسط حسابي (59.0)، وان مستوى امتلاك أطفال الروضة للمهارات الحياتية الاجتماعية يتراوح من المتوسط الى المرتفع، وتوصي الدراسة بضرورة تطوير تصميم بيئة الأركان التعليمية وكيفية اثرائها بالأنشطة المحفزة على تنمية المهارات الحياتية الاجتماعية (الوعي بالذات وإدارة الذات، التواصل، التعاون والعمل مع الاخرين) ،وأهمية تصميم برامج تساهم في تنمية المهارات الحياتية الاجتماعية لدى طفل الروضة.

ترجمة المقتطف إلى :
بحث

بحث

بحث متقدم
Navigation par

التصفح ب :

تدقيق البحث

* إختر المجال

إختر الموضوع الرئيسي

إختر الموضوع الجزئي

إختر الموضوع الفرعي

*أجباري
البحث في "أبحثو" على جوجل :