المؤلف :
يشو
،بنعيسى
البغدادي
،محمد
أكناو
فاطمة
[وآخرون...]
سنة النشر :
2016
نوع الوثيقة : دراسة
الموضوع : التربية والتعليم
التغطية : Maroc
تقوم الدراسة بتقويم درجة التحصيل لدى تلاميذ وتلميذات المستوى الرابع والسادس ابتدائي في مكوني القراءة والتعبير الكتابي وذلك بتعاون مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين التابعة لجهة سوس ماسة درعة.
وقد استهدفت هذه الدراسة، في الدرجة الأولى، تعزيز مكانة اللغة الأمازيغية في المنظومة الوطنية للتربية والتكوين وتحديد مواطن القوة والضعف في تعلمات اللغة الأمازيغية،وخاصة في مكوني القراءة والتعبيرالكتابي، إضافة إلى تزويد أصحاب القرار بالمعلومات الموضوعية المستقاة من الميدان والكفيلة بمساعدتهم على اتخاذ التدابير المطلوبة للرقي بتدريس اللغة الأمازيغية.