رجوع إلى صفحة النتائج

آليات تفعيل مركزية المتعلم في درس التربية الإسلامية : بيداغوجيا الدعامات نموذجا

المؤلف : الدحماني محمد
سنة النشر : 2022
نوع الوثيقة : مقال
الموضوع : التربية والتعليم
التغطية : Maroc

ملخص/فهرس :

إن تحقيق التمركز حول المتعلم وضمان فاعليته في بناء التعلمات بعيدا عن الإلقاء والشحن المعرفي من القضايا التي تشغل المدرسين عموما، ومدرسي مادة التربية الإسلامية على وجه الخصوص، ذلك أن كل ممارسة لا تتمحور حول المتعلم فهي متجاوزة في ظل المقاربة بالكفايات التي تسعى إلى تمهير المتعلمين وتطوير كفاياتهم.
ومن هذا المنطلق فإن الورقة تقدم تصورا متكاملا يقوم على مركزية المتعلم من خلال بيداغوجيا الدعامات، باعتبارها إحدى استراتيجيات التعلم النشط والفعال، سعيا وراء تجديد تدريسية مادة التربية الإسلامية، حيث تناولت الورقة الخلفية النظرية لهذه البيداغوجيا وتقنياتها وكذا إجراأت تنزيلها، مع تقديم نموذج لدرس وفق هذه الاستراتيجية.

ترجمة المقتطف إلى :
بحث

بحث

بحث متقدم
Navigation par

التصفح ب :

تدقيق البحث

* إختر المجال

إختر الموضوع الرئيسي

إختر الموضوع الجزئي

إختر الموضوع الفرعي

*أجباري
البحث في "أبحثو" على جوجل :