رجوع إلى صفحة النتائج

آليات تطوير تربية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بمرحلة رياض الأطفال في ظل سياسة الدمج

المؤلف : عبدالحفيظ عبدالعليمعبدالموجود فاطمة
سنة النشر : 2018
نوع الوثيقة : مقال
الموضوع : التربية والتعليم
التغطية : Egypte

ملخص/فهرس :

يستهدف البحث الحالي التوصل إلى آليات نجاح دمج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بمرحلة رياض الأطفال، وذلك من خلال استعراض واقع الدمج بمرحلة رياض الأطفال في جمهورية مصر العربية، وتحديد أهم معوقات التي تواجه دمج هذه الفئات بتلك المرحلة العمرية المبكرة وفق ما تشير إليه الأدبيات والدراسات السابقة استنادا إلى خبرات بعض الدول المتقدمة (المملكة المتحدة) في مجال دمج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بمرحلة رياض الأطفال، وقد اعتمد البحث على المنهج الوصفي لتحقيق ذلك، وفي ضوء ما تم التوصل إليه من نتائج كانت هناك مجموعة من الآليات التي تسهم في التغلب على معوقات دمج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بمرحلة رياض الأطفال؛ بما يكفل تطوير أساليب تربية وتعليم هذه الفئات من الأطفال بتلك المرحلة العمرية المبكرة، ومن ثم تقديم مستوى أفضل من الخدمات بما يتلائم وظروف المجتمع المصري.

ترجمة المقتطف إلى :
بحث

بحث

بحث متقدم
Navigation par

التصفح ب :

تدقيق البحث

* إختر المجال

إختر الموضوع الرئيسي

إختر الموضوع الجزئي

إختر الموضوع الفرعي

*أجباري
البحث في "أبحثو" على جوجل :