الهيئة المؤلفة :
المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي
سنة النشر :
2015
نوع الوثيقة : تقرير
الموضوع : التربية والتعليم
التغطية : Maroc
يقــدم الــرأي قــراءة تحليليــة لمشــروع القانــون، بــدءا بمنهجيــة هــذا الأخير، ولاسيما مجــال التعديــل مــن خــلال مضمــون مذكــرة تقديمــه التــي تفيــد بإدخــال »مراجعــة شــمولية« علــى التشــريع الحالــي، مــرورا بهندســة مشــروع القانــون المذكــور، مــن حيــث إتيانــه بطريقـة جديـدة لمراجعـة القانـون، عمـد مـن خلالها إلـى عـرض النـص بكاملـه فـي الصيغـة المرغـوب فيهـا، كأنـه ينسـخ النـص القديـم ويعوضـه برمتـه، بـدون أن يعلـن عــن المبتغــى، تــاركًا للقــارئ افتــراض التعديــل، انتهــاء ُ بصياغــة نــص المشــروع، حيــث يلاحظ أنهــا أقــرب إلــى نمــوذج النســخ الشــامل. كمــا يتنــاول الــرأي قــراءة فــي أبــرز مســتجدات مشــروع القانــون.