رجوع إلى صفحة النتائج

التعليم العالي بالمغرب: فعالية نجاعة النظام الجامعي ذي الولوج المحدود

الهيئة المؤلفة : المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي
سنة النشر : 2019
نوع الوثيقة : تقرير
الموضوع : التربية والتعليم
التغطية : Maroc

ملخص/فهرس :

الفصل الأول :نشأة الولوج المحدود وتموقعه داخل نظام التعليم العالي

-1الولوج المحدود: نموذج مهني داخل الجامعة

-2 تطور الولوج المحدود والسياسة العمومية

-3 توسع الولوج المحدود جغرافيا

الفصل الثاني :الولوج المحدود ووزنه الكمي

-1 تطور أعداد الطلبة

-2 التأطير البيداغوجي

-3 التكوينات في الهندسة والطب جذابة ومغرية دائما

الفصل الثالث :الولوج المحدود: سماته ومواطن قوته

- 1الولوج المحدود: ثنائية «السلك العادي» والإجازة-ماستر-دكتوراه

-2 الولوج المحدود، أداة لحركية طلابية بين الجهات

-3 المناصفة بالمؤسسات ذات الولوج المحدود

الفصل الرابع :تمويل الولوج المحدود

1-الميزانية المرصودة للتعليم العالي الجامعي

-2 الفوارق بين تمويل الولوجين المفتوح والمحدود

الفصل الخامس :الولوج المحدود: وجهة نظر الفاعلين

. 1أداء التعليم العالي: دراسة حالة ثماني مؤسسات ذات الولوج المحدود

.2المردودية بالولوجين المحدود والمفتوح

.3الولوج المحدود يستمد مشروعيته من الاندماج

الفصل السادس :المردودية الداخلية: نقطة قوة

1-انتقاء الطلبة ومشتله (خزانه)

2-الانتقاء وإشكالية اللغة

3-عرض التكوين وجودته.

الفصل السابع :الولوج المحدود في التشكيلة الجامعية: نظرة على الأنظمة الدولية

.1 نموذجان للمقارنة: النموذج الأنجلوساكسوني والنموذج الفرنسي

.2 نظام التعليم العالي المغربي، والتقائية النماذج على المستوى الدولي.

ترجمة المقتطف إلى :
بحث

بحث

بحث متقدم
Navigation par

التصفح ب :

تدقيق البحث

* إختر المجال

إختر الموضوع الرئيسي

إختر الموضوع الجزئي

إختر الموضوع الفرعي

*أجباري
البحث في "أبحثو" على جوجل :