الهيئة المؤلفة :
المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي
سنة النشر :
2019
نوع الوثيقة : تقرير
الموضوع : التربية والتعليم
التغطية : Maroc
الفصل الأول :نشأة الولوج المحدود وتموقعه داخل نظام التعليم العالي
-1الولوج المحدود: نموذج مهني داخل الجامعة
-2 تطور الولوج المحدود والسياسة العمومية
-3 توسع الولوج المحدود جغرافيا
الفصل الثاني :الولوج المحدود ووزنه الكمي
-1 تطور أعداد الطلبة
-2 التأطير البيداغوجي
-3 التكوينات في الهندسة والطب جذابة ومغرية دائما
الفصل الثالث :الولوج المحدود: سماته ومواطن قوته
- 1الولوج المحدود: ثنائية «السلك العادي» والإجازة-ماستر-دكتوراه
-2 الولوج المحدود، أداة لحركية طلابية بين الجهات
-3 المناصفة بالمؤسسات ذات الولوج المحدود
الفصل الرابع :تمويل الولوج المحدود
1-الميزانية المرصودة للتعليم العالي الجامعي
-2 الفوارق بين تمويل الولوجين المفتوح والمحدود
الفصل الخامس :الولوج المحدود: وجهة نظر الفاعلين
. 1أداء التعليم العالي: دراسة حالة ثماني مؤسسات ذات الولوج المحدود
.2المردودية بالولوجين المحدود والمفتوح
.3الولوج المحدود يستمد مشروعيته من الاندماج
الفصل السادس :المردودية الداخلية: نقطة قوة
1-انتقاء الطلبة ومشتله (خزانه)
2-الانتقاء وإشكالية اللغة
3-عرض التكوين وجودته.
الفصل السابع :الولوج المحدود في التشكيلة الجامعية: نظرة على الأنظمة الدولية
.1 نموذجان للمقارنة: النموذج الأنجلوساكسوني والنموذج الفرنسي
.2 نظام التعليم العالي المغربي، والتقائية النماذج على المستوى الدولي.