رجوع إلى صفحة النتائج

المدرسة العربية الإسلامية:آفاق تطوير المدارس العربية الإسلامية في مجال تعليم الكبـار ومحو الأميـة

سنة النشر : 0
نوع الوثيقة : مقال
الموضوع : التربية والتعليم

ملخص/فهرس :

اعتماداً على ما تطرقنا إليه في الفصول السابقة، وفي إطار البحث عن مقاربة جديدة لتفعيل أدوار المدارس العربية الإسلامية في مجال تعليم الكبار، فإن أدوار هذه المؤسسات يمكن تصورها من خلال ثلاثة منطلقات وإجراءات مصاحبة :

1 . المنطلقات

ــ مؤسسة متعددة الوظائف.

ــ مؤسسة متجددة.

ــ مؤسسة منفتحة.

1. 1. مؤسسة متعددة الوظائف :

بمعنى أن الخدمات التي تقدمها هذه المؤسسات لا تقتصر فقط على الجانب التعليمي المعتاد، ولكن إلى جانب هذا النوع من العمل فإنها كذلك تقدم خدمات تعليمية وتربوية وتأهيلية متنوعة لمختلف الفئات العمرية بما في ذلك فئات الكبار. فإلى جانب القاعات الخاصة بالتدريس هناك فضاءات مجهزة للإعداد المهني المتنوع يلجها الكبار إما لاكتساب مهنة خاصة أو لتحيين كفاياتهم وتجديدها...

ترجمة المقتطف إلى :
بحث

بحث

بحث متقدم
Navigation par

التصفح ب :

تدقيق البحث

* إختر المجال

إختر الموضوع الرئيسي

إختر الموضوع الجزئي

إختر الموضوع الفرعي

*أجباري
البحث في "أبحثو" على جوجل :