المؤلف :
ولد الشاوية
مريم
سنة النشر :
2022
نوع الوثيقة : مقال
الموضوع : التربية والتعليم
التغطية : Pays-Bas
شهدت هولندا في السنوات الأربعين الماضية نقاشا كبيرا حول الأئمة وتكوينهم، بفعل ما طرحه خطابهم الديني من مشاكل اجتماعية، لذلك ارتفعت الأصوات المطالبة بإعداد برنامج أكاديمي يهم هذه الفئة. جاءت الدراسة لتتناول التجربة الهولندية في تكوين الأئمة، من خلال نموذج جامعة ليدن، ورصد أهم المقترحات والتجارب الأولى لتكوين الأئمة خلال عقدي الثمانينات والتسعينات من القرن العشرين، كما تُقدم وصفا شاملا لمختلف الوحدات المتضمنة في برنامج الإجازة والماستر وما رافقه من تحديات أثناء تنزيله. وتطرقت في الأخير للأسباب التي كانت وراء توقف العمل ببرنامج جامعة ليدن.