المؤلف :
محسين
يونس
سنة النشر :
2020
نوع الوثيقة : مقال
الموضوع : التربية والتعليم
التغطية : Maroc
تروم هذه الورقة البحثية اقتراح ضوابط وخطوات منهجية لتدريس السيرة النبوية بما ينسجم والرؤية النسقية التي تقوم عليها فلسفة التدريس بالمداخل، ويستجيب لمطلب التقويم وفقا للأطر المرجعية.
وتأسيسا على سبق، يكون الهيكل العام لهذه الورقة البحثية مكون من العناصر الآتية:
مدخل منهجي: أحدد فيه أهداف البحث وإشكاله، وأهم مفاهيمه أساسية وبيان أهمية تدريس السيرة النبوية وموقع مدخل الاقتداء في منظومة المنهاج المعدل.
محور أول: وسأفرده للحديث عن الضوابط المنهجية والبيداغوجية لتدريس السيرة النبوية وفقا لأسس المنهاج ومقتضيات تدريس بالمداخل.
محور ثان: أخصصه لاقتراح خطوات منهجية لتدريس دروس مدخل الاقتداء
.