المؤلف :
لمقدمي
،طريق
البوحسيني
لطيفة
سنة النشر :
2019
نوع الوثيقة : مقال
الموضوع : التربية والتعليم
التغطية : Maroc
يهدف هذا البحث إلى محاولة تحليل مضمون الكتاب المدرسي في رحاب التاريخ للسنة الأولى باكالوريا آداب وعلوم إنسانية، لمعرفة مدى حضور مفاهيم وقيم حقوق الإنسان في ثناياه، خاصة قيم الحرية والمساواة والتضامن. ويقف البحث كذلك على الجوانب المعرفية المتعلقة بقيم حقوق الإنسان لدى عينة من التلاميذ والأساتذة من الجنسين من خلال الاستمارات، بهدف استكشاف مدى تمكنهم/ن من معرفة المبادئ العامة لحقوق الإنسان وكيف يتم تمريرها من داخل الفصل الدراسي وكيفية تفاعل الأساتذة والتلاميذ على حد سواء مع قضايا حقوق الإنسان من داخل الفصل الدراسي والمدرسة في آن.