رجوع إلى صفحة النتائج

علاقة المناخ المدرسي بالانفعالات المرتبطة بالتحصيل داخل حجرة الدراسة لدى طلبة المرحلة الثانوية

المؤلف : مطر هلال فراج طه
سنة النشر : 2021
نوع الوثيقة : مقال
الموضوع : التربية والتعليم

ملخص/فهرس :

استهدف البحث الکشف عن علاقة المناخ المدرسي بالانفعالات المرتبطة بالتحصيل داخل حجرة الدراسة لدى طلبة المرحلة الثانوية. والکشف عن الفروق فى متوسطات درجات الانفعالات المرتبطة بالتحصيل داخل حجرة الدراسة بين الذکور والإناث من طلبة المرحلة الثانوية. والکشف عن الفروق فى متوسطات درجات المناخ المدرسي بين الذکور والإناث من طلبة المرحلة الثانوية. ومن اجل ذلک الهدف تضمنت مجموعة البحث الاساسية: (200) طالباً وطالبة من طلبة المرحلة الثانوية ، وتتراوح أعمارهم مابين (15-17) سنة بمتوسط عمري16.7 وانحراف 2.043. واستخدم البحث مقياس المناخ المدرسي لطلبة المرحلة الثانوية ومقياس الانفعالات المرتبطة بالتحصيل داخل حجرة الدراسة، واسفرت نتائج البحث عن وجود ارتباط دال سالب بين ابعاد المناخ المدرسي مع الانفعالات المرتبطة بالتحصيل داخل حجرة الدراسة (الملل والغضب – الخجل والقلق – اليأس ) والدرجة الکلية ، وارتباط موجب مع بعد (الفخر والاستمتاع) لدى المرحلة الثانوية، ووجود فروق ذات دلالة احصائية فى متوسطات درجات الذکور والإناث في المناخ المدرسي لصالح الذکور في الاتجاه الأفضل ، ووجود فروق ذات دلالة احصائية فى متوسطات درجات الذکور والإناث في والانفعالات المرتبطة بالتحصيل داخل حجرة الدراسة لصالح الذکور في الاتجاه الأفضل. وعدم وجود فروق ذات دلالة احصائية فى متوسطات درجات إدراک الطالبات للمناخ المدرسي تبعاً للتخصص (علمي علوم - علمي رياضة - أدبي) من طلبة المرحلة الثانوية . وعدم وجود فروق ذات دلالة احصائية فى متوسطات درجات إدراک الطلاب للمناخ المدرسي تبعاً للتخصص (علمي علوم - علمي رياضة - أدبي) من طلبة المرحلة الثانوية. وعدم وجود فروق ذات دلالة احصائية فى متوسطات درجات إدراک الطالبات والانفعالات المرتبطة بالتحصيل داخل حجرة الدراسة تبعاً للتخصص (علمي علوم - علمي رياضة - أدبي) من طلبة المرحلة الثانوية .

ترجمة المقتطف إلى :
بحث

بحث

بحث متقدم
Navigation par

التصفح ب :

تدقيق البحث

* إختر المجال

إختر الموضوع الرئيسي

إختر الموضوع الجزئي

إختر الموضوع الفرعي

*أجباري
البحث في "أبحثو" على جوجل :