رجوع إلى صفحة النتائج

استخدام الفصول الافتراضية مع طالبات المرحلة المتوسطة اللاتي لديهن صعوبات التعلم

المؤلف : بنت عبدالله العجاجي إشراق
سنة النشر : 2017
نوع الوثيقة : مقال
الموضوع : التربية والتعليم

ملخص/فهرس :

تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على آراء معلمات صعوبات التعلم حول تطبيق الفصول الافتراضية لتدريس الطالبات اللاتي لديهن صعوبات التعلم بالمرحلة المتوسطة والتي لم تشملها خدمات صعوبات التعلم حتى الآن، عن طريق تقديم الخدمات عبر الانترنت، وذلک من خلال توزيع استبيان تم تصميمه لهذا الغرض لمعرفة استعداد المعلمات للتدريس من خلال الفصول الافتراضية حيث اشتملت العينة على 20 معلمة من معلمات صعوبات التعلم.

کما تتطرق الدراسة إلى مناقشة أنظمة الفصول الافتراضية، وطرح التجارب السابقة والناجحة في هذا المجال، على مستوى التعليم العادي والعالي کما تستعرض الخطوات اللازمة لنجاح الفکرة، بالإضافة إلى المعوقات والصعوبات التي تتعلق باستخدام الفصول الافتراضية للطالب والمعلم، وکانت أهم نتائجها: تجاوب معلمات صعوبات التعلم واستعدادهن لتدريس طالبات المرحلة المتوسطة اللاتي لديهن صعوبات التعلم، وحاجتهن إلى تدريب مناسب لاستخدام هذه الفصول وتوظيف تقنياتها، کما کانت أهم إيجابيات هذه الفصول من وجهة نظر المعلمات في أنها تؤدي إلى زيادة المهارات في استخدام الحاسب لدى الطالبات والمعلمات، وزيادة التفاعل بين الطالبة والمعلمة، وأما أبرز السلبيات من وجهة نظرهن فتظهر في أنها تحتاج إلى جهد کبير، بالإضافة إلى تکرار حدوث الأعطال الفنية، وعدم انتظام أوقات الأسئلة والإجابة بين الطالبات والمعلمات.

ترجمة المقتطف إلى :
بحث

بحث

بحث متقدم
Navigation par

التصفح ب :

تدقيق البحث

* إختر المجال

إختر الموضوع الرئيسي

إختر الموضوع الجزئي

إختر الموضوع الفرعي

*أجباري
البحث في "أبحثو" على جوجل :