رجوع إلى صفحة النتائج

ﺍﺗﺠﺎھﺎت ﻧﻈﺮﯾﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﺮﺑﯿﺔ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻘﯿﻢ: ﻣﻘﺎرﺑﺔ ﺗﺤﻠﯿﻠﯿﺔ ﻧﻘﺪﯾﺔ

المؤلف : ﻟﮭﺒﻮﺏ ﻣﺤﻤﺪ
سنة النشر : 2019
نوع الوثيقة : مقال
الموضوع : التربية والتعليم
التغطية : Maroc

ملخص/فهرس :

يتناول هذا المقال بالتحليل والنقد ثلاثة اتجاهات نظرية حول مسألة التربية على القيم (الاتجاه التربو يالتقليديألماضوي، الاتجاه التربوي الحداثي - العصري، الاتجاه التربوي التوفيقي)؛ ويقاربها من حيث أسسها ومرتكزاتها ، ومن حيث مبادئها وقيمها، ويحاول كشف حدودها وجوانب قصورها، ذلك أنه بالرغم مما يمكن أن يظهر عليه أي اتجاه من اتجاهات التربية على القيم؛ من قوة في الأسس وانسجام في المبادئ والقيم، وبالرغم مما يمكن أن يعكسه أي واحد منها من استجابة لتحديات الواقع الاجتماعي والسياسي والتربوي؛ إلا أن لكل اتجاه من هذه الاتجاهات حدودا يقف عندها وجوانب ضعف وقصور؛ مردها للطبيعة المعقدة والمركبة والدينامية، التي تميز المجتمعات البشرية المعاصرة في تعدد مرجعياتها وتنوع ثقافاتها واختلاف قيمها ورهاناتها.

ترجمة المقتطف إلى :
بحث

بحث

بحث متقدم
Navigation par

التصفح ب :

تدقيق البحث

* إختر المجال

إختر الموضوع الرئيسي

إختر الموضوع الجزئي

إختر الموضوع الفرعي

*أجباري
البحث في "أبحثو" على جوجل :