رجوع إلى صفحة النتائج

نتائج التلامذة المغاربة في الدراسة الدولية لقياس مدى تقدم القراءاتية : 2016 PIRLS : تقرير موضوعاتي

الهيئة المؤلفة : المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي
سنة النشر : 2019
نوع الوثيقة : تقرير
الموضوع : التربية والتعليم
التغطية : Maroc

ملخص/فهرس :

يعــد تقييــم مســتوى التلامــذة المغاربــة في القــراءة أساســيا لتوفــر المعلومــات حــول مســتوى التمكــن مــن التعلــمات، وحــول الإنصــاف والجــودة، وهــما الركيزتــان الأساســيتان اللتــان تقــوم عليهــما الرؤيــة الاســتراتيجية. ويطمــح التقريــر” نتائج التلامذة المغاربة في الدراسة الدولية لقياس مدى تقدم القراءاتية ، لأن يكــون مرجعــا لتقييــم منتظــم، كل خمــس ســنوات، للتقــدم الــذي أحــرزه التلامــذة في القــراءة، وبالتــالي، لمردوديــة المدرســة وللسياســة العموميــة التــي تقــود الإصــلاح .

ويصــف هذا التقريــر أداء التلامــذة في إطــار مقــارن؛ كما يشمل تحليــل ثنــائي المتغــرات لنتائــج التلامــذة في علاقــة مــع المتغــرات الســياقية. ويتطــرق أيضا لتحليــل متعــدد المســتويات يمكن مــن التعــرف عــلى العوامــل الأساســية التــي تتدخــل بشــكل دال في تعلــم القــراءة.

ترجمة المقتطف إلى :
بحث

بحث

بحث متقدم
Navigation par

التصفح ب :

تدقيق البحث

* إختر المجال

إختر الموضوع الرئيسي

إختر الموضوع الجزئي

إختر الموضوع الفرعي

*أجباري
البحث في "أبحثو" على جوجل :