رجوع إلى صفحة النتائج

المدخل الديمقراطي في بناء منهاج العلوم الاجتماعية والتربوية : نحو منظور وظيفي مغاير

المؤلف : البرجاوي مولاي المصطفى
سنة النشر : 2022
نوع الوثيقة : مقال
الموضوع : التربية والتعليم
التغطية : Maroc

ملخص/فهرس :

دفعت الاختلالات الديمقراطية في الممارسة اليومية إلى مساءلة المدخل الديمقراطي بين الخطاب التربوي الرسمي والممارسة الديداكتيكية من خلال صياغة التساؤل المحوري الآتي: إلى أي حد يسهم منهاج التربية على المواطنة في ترسيخ قيم الديمقراطية في صفوف المتعلمين؟ وتفرعت عن هذا التساؤل المركزي تساؤلات أخرى، وهي:
ما الأساس الديمقراطي لتحقيق التربية على المواطنة في الوثائق التربوية الرسمية والأدبيات التربوية؟ وما عوائقها التربوية؟
ما المقومات الأساس لبناء فعل ديمقراطي في منهاج الدراسي للتربية على المواطنة؟
ما البيداغوجيات المؤسسة للفعل الديمقراطي في مكون التربية على المواطنة؛ وكيف يتم تطويرها فكرا وممارسة؟

ترجمة المقتطف إلى :
بحث

بحث

بحث متقدم
Navigation par

التصفح ب :

تدقيق البحث

* إختر المجال

إختر الموضوع الرئيسي

إختر الموضوع الجزئي

إختر الموضوع الفرعي

*أجباري
البحث في "أبحثو" على جوجل :