المؤلف :
باميه
محمد
الهيئة المؤلفة :
المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي
تاريخ النشر : 07/12/2017
نوع الوثيقة : أعمال مؤتمر/ ندوة / ورشة
الموضوع : التربية والتعليم
التغطية : Maroc
يحاول الباحث من خلال مداخلته هذه الاجابة على الأسئلة التالية : ما هي خصائص " العلم الخام " و" العلم المنقح " ؟ ما هي العلاقة بين التفضيل النظري لعولمة العلوم وطبيعة الممارسة العلمية المحلية ؟ ما هو الدور الاجتماعي للمعرفة العلمية، سواء أتت بشكل منقح أم خام ؟ وكيف يمكن قياس درجة نقح العلم ؟