رجوع إلى صفحة النتائج

مؤشّر نضوج الخدمات الحكوميّة الإلكترونية والنقّالة GEMS-2020 : كانون الأول/ديسمبر2020

الهيئة المؤلفة : اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا
سنة النشر : 2021
نوع الوثيقة : تقرير
الموضوع : الإعلام والاتصال

ملخص/فهرس :

يهدف هذا المؤشر إلى قياس مدى نضوج الخدمات الحكومية المقدمة عبر البوابة وعبر التطبيقات النقّالة في الدول العربية. وهو يسعى لردم الفجوة التي تعاني منها معظم المؤشرات الدولية، والمتمثلة في معرفة مدى تطور الخدمة، ومدى استخدامها ورضا المستخدم عنها. ولتحقيق ذلك، جرى اعتماد 84 خدمة حكومية، يُعتقد أنها ضرورية في كل دولة للأفراد وللأعمال. وقد جرى اعتماد مبدأ دورة الحياة في اختيار هذه الخدمات، بحيث يحتاج إليها الفرد في مختلف مراحل حياته، وتحتاجها الشركة منذ تأسيسها إلى إغلاقها.

ترجمة المقتطف إلى :
بحث

بحث

بحث متقدم
Navigation par

التصفح ب :

تدقيق البحث

* إختر المجال

إختر الموضوع الرئيسي

إختر الموضوع الجزئي

إختر الموضوع الفرعي

*أجباري
البحث في "أبحثو" على جوجل :