Abhatoo - Centre Nationale de Documentation
هنا
في الموقع
Mon Panier
Plan du site
l
Newsletter
l
معلمة نصية
التنمية الإقتصادية والإجتماعية
التنمية الإقتصادية
التنمية الإجتماعية
علوم المعلومات
عموميات والجوانب النظرية لعلوم المعلومات
...
التنمية المستدامة
البيئة
الاقتصاد المستدام
المجتمعات المستدامة
معلمة بيبليوغرافية
التنمية الإقتصادية والإجتماعية
التنمية الإقتصادية
التنمية الإجتماعية
العلوم والتكنولوجيا
العلوم الدقيقة والعلوم الطبيعية
علوم المعلومات
عموميات والجوانب النظرية لعلوم المعلومات
مؤسسات المعلومات
مصادر المعلومات
المعالجة التقنية وطرق التوثيق
تحليل المعلومات
البحث، نشر واستعمال المعلومات
...
التنمية المستدامة
البيئة
Accueil
Maalama Textuelle
Développement économique et social
Développement économique
Développement social
Sciences et technologies
Sciences exactes et naturelles
Sciences de l’ingénieur et technologiques
Développement durable
Environnement
Economie Durable
Société Durable
Sciences de l'information
Généralités et apects theoriques des sciences de l'information
Organismes d'information
Sources d'information
Traitement matériel et méthodes documentaires
Analyse de l'information
Recherche, diffusion et usages de l'information
Technologies de l'information et de la communication (TIC)
Equipement technologique
Applications spécifiques des sciences de l'information (Domaines)
Industries de l'information
...
Maalama Bibliographique
Développement économique et social
Développement économique
Développement social
Sciences et technologies
Sciences exactes et naturelles
Sciences de l’ingénieur et technologiques
Sciences humaines et sociales
Développement durable
Environnement
Economie Durable
Société Durable
Sciences de l'information
Généralités et apects theoriques des sciences de l'information
Organismes d'information
Sources d'information
Traitement matériel et méthodes documentaires
Analyse de l'information
Recherche, diffusion et usages de l'information
Technologies de l'information et de la communication (TIC)
Equipement technologique
Applications spécifiques des sciences de l'information (Domaines)
...
Maalama Archives
Archives Textuelles1
Développement économique et social
Développement durable
Sciences de l'information
Sciences et technologies
Archives Textuelles2
Archives Bibliographiques
Webographie
Informatique - Sciences et Technologies de l'Information et de la Communication
Philosophie - Psychologie - Religion
Sciences Humaines et Sociales
Arts - Loisirs - Sports
Linguistique - Philologie - Litterature
Geographie - Histoire
Sciences de la Terre
Sciences Biologiques
Sciences Economiques
Sciences Naturelles - Mathematiques
Sciences Appliquees - Medecine - Technologie
...
E-soutien scolaire
Enseignement préscolaire / التعليم الأولي
1ère année enseignement préscolaire / السنة الأولى تعليم أولي
2ème année enseignement préscolaire / السنة الثانية تعليم أولي
Enseignement primaire / التعليم الإبتدائي
CE1 / السنة الأولى ابتدائي
CE2 / السنة الثانية ابتدائي
CE3 / السنة الثالثة ابتدائي
CE4 / السنة الرابعة ابتدائي
CE5 / السنة الخامسة ابتدائي
CE6 / السنة السادسة ابتدائي
Enseignement secondaire collégial / التعليم الثانوي الإعدادي
1er année collège / السنة الأولى إعدادي
2ème année collège / السنة الثانية إعدادي
3ème année collège / السنة الثالثة إعدادي
Enseignement secondaire qualifiant / التعليم الثانوي التأهيلي
Tronc commun - Enseignement original / الجذع المشترك التعليم الأصيل
Tronc commun - Lettres et Sciences humaines / الجذع المشترك آداب و علوم إنسانية
Tronc commun - Branche technologique / الجذع المشترك التكنولوجي
Tronc commun - Branche scientifique / الجذع المشترك العلمي
1ère année BAC - Sciences et technologies électriques / السنة الأولى باكالوريا - العلوم والتكنولوجيات الكهربائية
1ère année BAC - Sciences et technologies mécaniques / السنة الأولى باكالوريا - العلوم والتكنولوجيات الميكانيكية
1ère année BAC - Sciences expérimentales / السنة الأولى باكالوريا - العلوم التجريبية
1ère année BAC - Sciences mathématiques / السنة الأولى باكالوريا - العلوم الرياضية
1ère année BAC - Langue arabe / السنة الأولى باكالوريا – اللغة العربية
1ère année BAC - Lettres et sciences humaines / السنة الأولى باكالوريا - الآداب والعلوم الإنسانية
1ère année BAC - Arts appliquées / السنة الأولى باكالوريا - الفنون التطبيقية
...
Education inclusive / التربية الدامجة
Handicap et Éducation inclusive / الإعاقة والتربية الدامجة (Définitions, concepts, fondements, classifications ...)
Programme national de l’éducation inclusive pour les enfants en situation de handicap / البرنامج الوطني للتربية الدامجة لفائدة الأطفال في وضعية إعاقة
Ressources éducatives par type d’handicap / موارد تعليمية حسب نوع الإعاقة
معلمة نصية
>
التنمية الإقتصادية...
>
التنمية الإجتماعية
>
الإعلام والاتصال
>
النظام الوطني للإعلام الاقتصادي والاجتماعي
إضافة إلى السلة
المعطيات المفتوحة : تحرير المعطيات العمومية في خدمة النمو والمعرفة : رأي المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي
1. بيان الأسباب 2. موضوع الرأي 3. توصيات من أجل سياسة طموحة لفتح المعطيات العمومية ـ الإرادة والإستراتيجيةـ سيناريو النجاح
التأطير القانوني للحق في الحصول على المعلومات بالمغرب : دراسة حول ملاءمة القانون رقم 31.13 للمعايير الدولية للحق في الحصول على المعلومات
أولا: المبادئ العامة للحق في الحصول على المعلومات ثانيــا: الاســتثناء ات الــواردة علــى الحـق في الحصول على المعلومات ثالثا: المؤسسات والهيئات ا...
دليل الحق في الحصول على المعلومات
يعزز هذا الدليل من وصول المواطنات والمواطنين ومنظمات المجتمع المدني إلى المعلومات العمومية، كما يدعم المقاربة التي تنهجها سمسمءمشاركة مواطنة والرا...
تعزيز التغطية الإعلامية الهادفة عن العنف القائم على النوع الاجتماعي بالمغرب : التحديات الحالية والتوجهات المستقبلية : (تقرير موحد للقاءات التشاورية)
أجرت منظمتا: شبكات التغيير وشركاء التعبئة حول الحقوق استطلاع آراء صحفيين/ات محترفين/ات في المغرب خلال يناير وفبراير2021. من أجل فهم أفضل لكيفية تأث...
دليل تدبير الحق في الحصول على المعلومة على مستوى الجماعات الترابية
تطبيقا للقانون رقم 31-13 المتعلق بالحق في الحصول على المعلومات، و للقوانين التنظيمية المتعلقة بالجماعات الترابية و النصوص التطبيقية المتعلقة بها. ي...
المعطيات المفتوحة : تحرير المعطيات العمومية في خدمة النمو والمعرفة
المحتويات : المعطيات المفتوحة بما هي أفق جديد للحق في ولوج المعلومة العمومية - الحق في ولوج المعلومة العمومية - حركة المعطيات المفتوحة ومسألة إعاد...
المؤلف : عفاف سامي
18/05/2007
النظم الخبيرة / الذكاء الاصطناعي وإمكانية استخدامها في المكتبات ومراكز المعلومات
يعرف الذكاء الاصطناعي: بأنه دراسة القدرات الفكرية ( mentalfaculties ) خلال استعمال النماذج الحاسبية الذي يهتم بطريقة محاكاة تفكير للإنسان وان الغا...
المؤلف : قنديلجي عامر الجنابي علاء الدين
25/04/2008
نظم المعلومات والمنظمات، والإدارة، والإستراتيجية
المنظمة هي تنظيم اجتماعي، رسمي، راسخ وثابت، يحصل على الموارد من البيئة الخارجية المحيطة به، ثم يعالجها بغرض إنتاج نوع من المخرجات. ويركز هذا النوع...
المؤلف : إدلبي نبال
01/01/2005
التجارة الإلكترونية
تعرّف التجارة الإلكترونية Electronic Commerce بأنها أي شكل من أشكال التبادل التجاري أو الإداري أو تبادل المعلومات التي تجري باستخدام تقانات المعلو...
المؤلف : الحمصي معاذ
01/01/2005
التَّصنيع بمعونة الحاسوب
شهدت العقود الأخيرة من القرن العشرين تطوراً هائلاً في مجالات تقانات المعلومات، وقد أفادت مختلف العلوم التقليدية كالميكانيك والإلكترونيات والاتصالا...
المؤلف : الضامن صباح
01/04/2008
أثر الإنترنت على الأسرة
إن ما يميز الأسرة المسلمة عن غيرها من الأسر في جميع أنحاء العالم، هو ذلك الضابط الإيماني، الذي يحكم التصرفات ، ويسيرها ضمن المنطق ويحميها من الزلل...
بحث
بحث
أكتب كلمات البحث
بحث متقدم
Navigation par
التصفح ب :
Nom de la section
العنوان
الكاتب
التاريخ
الموضوع
تدقيق البحث
*
إختر المجال
علوم المعلومات
التنمية المستدامة
التنمية الإقتصادية والإجتماعية
إختر الموضوع الرئيسي
thématique
---إختر
التنمية الإجتماعية
التنمية الإقتصادية
إختر الموضوع الجزئي
sthematique
---إختر
الإعلام والاتصال
التاريخ
التخطيط والسياسة الاجتماعية
التربية والتعليم
التعمير
التنظيم و التدبير
الثقافة
الدولة - السياسة
الديموغرافية
الدين
الرياضة و الترفيه
السكن والسكنى
الصحة
القانون - العدل
المجتمع
خطب واستجوابات رسمية
معالم التنمية الاجتماعية
إختر الموضوع الفرعي
sthematique
---إختر
الإعلام والاتصال- عموميات
الاشهار و التسويق
التواصل الجماهيري
السياسة الإعلامية
المؤسسات الإعلامية
النشر
النظام الوطني للإعلام
النظام الوطني للإعلام الاقتصادي والاج...
تكنولوجيا الإعلام
مصالح الإعلام والتوثيق
*
أجباري
البحث في "أبحثو" على جوجل :