رجوع إلى صفحة النتائج

تحسين علاقة الإدارة بالمتعاملين معها : التقرير التركيبي

نوع الوثيقة : مقال
عنوان المنشور الدوري : المجلة المغربية للإدارة المحلية والتنمية : سلسلة نصوص ووثائق
الناشر : اللجنة المغربية للإدارة المحلية والتنمية
سنة النشر : 2003
التفصيلات المادية : ع.68 ص. 127-139
الكلمات المفتاحية : الإصلاح الإداري ؛ الإدارة العمومية ؛ المواطنون ؛ المؤسسات العمومية ؛ الخدمات ؛ المرافق العمومية.

ملخص/فهرس :

مداخلة تعرض التقرير التركيبي بخصوص تحسين علاقة الإدارة بالمتعاملين معها، يستهل بمقدمة تمهيدية قبل القيام بتشخيص للوضعية الراهنة مع عرض لأهم المميزات التي تطبع علاقة الإدارة بالمتعاملين معها ذاكرين أهم أسباب عدم توازنها وتذبذبها. و يعقب ذلك سرد لحصيلة أهم المبادرات الرامية إلى إعادة الاعتبارللمرفق العام وتحسين علاقة المواطن بالمرفق العام في إطار برنامج الإصلاح الإداري ؛ ليتم بعد ذلك استعراض أهم المقترحات والآفاق المستقبلية والتي ترمي بالأساس إلى تحقيق أهداف تتمثل في الاعتراف للمرتفق بدور أكثر فعالية في علاقته بالإدارة العمومية، الابتكار لأجل تطوير العلاقات بين الإدارة والمرتفقين ثم تنمية كفاءات وقدرات ذاتية كفيلة بإعادة النظر وملاءمة وتقوية أنماط إنتاج الخدمات العمومية المقدمة للمرتفقين. كما يتم عرض أهم المقترحات في هذا المجال من أجل تحقيق الأهداف المذكورة سابقا، هذه الإجراءات التي تتمثل في إجراءات ذات طابع تنظيمي وقانوني وأخرى ذات طابع مؤسساتي. ويتضح من خلال استعراض أهم الإجراءات المتخذة في هذا المجال توفر الإدارة لأجل أن تصبح الإدارة مهتمة بقضايا المتعاملين معها لخدمتهم بالسرعة اللازمة والاستجابة لرغباتهم وطموحاتهم.

ترجمة المقتطف إلى :

رقم الجذيذة : 009776-AR



يمكن الاطلاع على الملفات المرفقة في مكتبة المركز الوطني للتوثيق .

بحث

بحث

بحث متقدم
Navigation par

التصفح ب :

تدقيق البحث

* إختر المجال

إختر الموضوع الرئيسي

إختر الموضوع الجزئي

إختر الموضوع الفرعي

*أجباري
البحث في "أبحثو" على جوجل :