المؤلف :
حبيبي
ميلود
نوع الوثيقة : مقال
عنوان المنشور الدوري :
وليلي : مجلة ثقافية وبيداغوجية
الناشر : المدرسة العليا للأساتذة
سنة النشر :
1986
التفصيلات المادية :
ع. 4،
ص. 23-32
: هوامش
الكلمات المفتاحية :
الأدب ؛ الأطفال ؛ الكتابة ؛ القراءة ؛ اللغة ؛ النقد الأدبي ؛
أدب الأطفال ؛ الهوية.
مقال يثير إشكالية الخطاب بين الكتابة والقراءة في أدب الأطفال يدلي من خلاله الباحث ببعض الملاحظات المنهجية للإشكالات التي تطرحها دراسة أدب الأطفال تم وصفها في المحاور الآتية : محور الهوية وفيه يتساءل الباحث عن بطاقة التعريف الخاصة بهذا الانتاج، عن مصدره وعن اللغة التي كتب بها والاسم الذي يحمله والشركة التي انتجته ؛ محور الوعاء الاعلامي ؛ محور الأيديولوجيا ؛ محور التعامل النقدي ؛ محور التاريخ الأدبي. كما تناول الباحث أدب الأطفال من زاوية اعلامية اتصالية وذلك بالاستعانة بمعطيات علم السيبرنطيقا وخاصة نظرية الابلاغ.
رقم الجذيذة : 011026-AR