رجوع إلى صفحة النتائج

إشكالية الخطاب بين الكتابة والقراءة في أدب الأطفال

المؤلف : حبيبي ميلود
نوع الوثيقة : مقال
عنوان المنشور الدوري : وليلي : مجلة ثقافية وبيداغوجية
الناشر : المدرسة العليا للأساتذة
سنة النشر : 1986
التفصيلات المادية : ع. 4، ص. 23-32 : هوامش
الكلمات المفتاحية : الأدب ؛ الأطفال ؛ الكتابة ؛ القراءة ؛ اللغة ؛ النقد الأدبي ؛ أدب الأطفال ؛ الهوية.

ملخص/فهرس :

مقال يثير إشكالية الخطاب بين الكتابة والقراءة في أدب الأطفال يدلي من خلاله الباحث ببعض الملاحظات المنهجية للإشكالات التي تطرحها دراسة أدب الأطفال تم وصفها في المحاور الآتية : محور الهوية وفيه يتساءل الباحث عن بطاقة التعريف الخاصة بهذا الانتاج، عن مصدره وعن اللغة التي كتب بها والاسم الذي يحمله والشركة التي انتجته ؛ محور الوعاء الاعلامي ؛ محور الأيديولوجيا ؛ محور التعامل النقدي ؛ محور التاريخ الأدبي. كما تناول الباحث أدب الأطفال من زاوية اعلامية اتصالية وذلك بالاستعانة بمعطيات علم السيبرنطيقا وخاصة نظرية الابلاغ.

ترجمة المقتطف إلى :

رقم الجذيذة : 011026-AR



يمكن الاطلاع على الملفات المرفقة في مكتبة المركز الوطني للتوثيق .

بحث

بحث

بحث متقدم
Navigation par

التصفح ب :

تدقيق البحث

* إختر المجال

إختر الموضوع الرئيسي

إختر الموضوع الجزئي

إختر الموضوع الفرعي

*أجباري
البحث في "أبحثو" على جوجل :