رجوع إلى صفحة النتائج

التعليم للجميع بمن فيهم الأشخاص ذووا الإحتياجات التربوية الخاصة : اتجاهات وآفاق دولية

المؤلف : صالح لينا
نوع الوثيقة : مداخلة في ندوة/مؤتمر
عنوان الندوة أو المؤتمر : من أجل تكافؤ الفرص لصالح الأشخاص المعاقين
الناشر : المندوبية السامية للأشخاص المعاقين
تاريخ النشر : 01/12/1994
التفصيلات المادية : ص. 51-64
الكلمات المفتاحية : التعليم ؛ المعوقون ؛ التعليم الخاص ؛ مناهج التعليم ؛ الأطفال ؛ الأشخاص ذوو الإحتياجات الخاصة ؛ الخدمات التعليمية.

ملخص/فهرس :

يتمحور موضوع المداخلة حول التعليم للجميع بمن فيهم الأشخاص ذووا الإحتياجات التربوية الخاصة من خلال تقديم نظرة جديدة الى تعليم ذوي الاحتياجات التربوية الخاصة انطلاقا من فهم صعوبات التعلم والتحدي الذي يواجه النظم المدرسية والاتجاهات الحديثة والبدائل المتاحة. كما اشارت الباحثة الى ظهور مفهوم المدارس الجامعة باعتبارها وسيلة ممكنة للتقدم في هذا السبيل. وترى الباحثة ضرورة التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة واقامة علاقات تشارك مع الآباء واعادة النظر في اعداد المعلمين. وفي نهاية المداخلة عرضت الباحثة لمجموع الحلول والخطط الكفيلة لمعالجة هذا الموضوع.

ترجمة المقتطف إلى :

رقم الجذيذة : 011030-AR



يمكن الاطلاع على الملفات المرفقة في مكتبة المركز الوطني للتوثيق .

بحث

بحث

بحث متقدم
Navigation par

التصفح ب :

تدقيق البحث

* إختر المجال

إختر الموضوع الرئيسي

إختر الموضوع الجزئي

إختر الموضوع الفرعي

*أجباري
البحث في "أبحثو" على جوجل :