رجوع إلى صفحة النتائج

مفهوم التعلم من منظور بيداغوجيا الكفايات

المؤلف : القريشي عبد الله
نوع الوثيقة : كتاب
عنوان السلسلة أوالمجموعة : سلسلة انتاجات تربوية
الناشر : المركز الجهوي للتوثيق والتنشيط والإنتاج التربوي
التفصيلات المادية : ع. 108، 20 ص. : هوامش
الكلمات المفتاحية : السياسة التعليمية ؛ البيداغوجيا ؛ التعلم ؛ التدريس ؛ التلاميذ ؛ الكفايات.

ملخص/فهرس :

دراسة يستعرض فيها مفهوم التعلم والقضايا النظرية والإجرئية التي يطرحها داخل الشكل المدرسي للتنشئة بحيث عمل الباحث على مساءلة بيداغوجيا التدريس بمدخل الكفايات، بالنظر الى اعتمادها رسميا في تدريسية مختلف المواد الدراسية داخل المنظومة التربوية المغربية، عن مفهوم التعلم الذي يمكن ان يتناسب مع تنمية الكفايات وصقلها لدى التلاميذ. وتهدف الدراسة الى تنقية وتشذيب تعلم الكفاية من مختلف العوالق التي تشوش على تحققه او تعوقه بشكل قطعي عن كل تحقق. ولهذا الغرض تطرق الباحث لمفهوم الكفاية في التدريس في مرحلة اولى قبل ان يتناول مفهوم التعلم في اطار بيداغوجيا الكفايات بما هو سيرورة ينتظر ان تتوج باكتساب الكفاية في مرحلة ثانية.

ترجمة المقتطف إلى :

رقم الجذيذة : 009993-AR



يمكن الاطلاع على الملفات المرفقة في مكتبة المركز الوطني للتوثيق .

بحث

بحث

بحث متقدم
Navigation par

التصفح ب :

تدقيق البحث

* إختر المجال

إختر الموضوع الرئيسي

إختر الموضوع الجزئي

إختر الموضوع الفرعي

*أجباري
البحث في "أبحثو" على جوجل :