رجوع إلى صفحة النتائج

حاجيات وأنماط التكوين المستمر المقترحة من طرف المشرفين التربويين : تخصص العلوم الطبيعية

المؤلف : سعادي حورية
نوع الوثيقة : بحث/أطروحة
الناشر : المركز الوطني لتكوين مفتشي التعليم
سنة النشر : 1998
التفصيلات المادية : 106 ص. : هوامش، جداول، مراجع، ملاحق
الكلمات المفتاحية : التكوين المستمر ؛ المشرفون ؛ مناهج التعليم ؛ العلوم الطبيعية ؛ التقويم الهيكلي ؛ برامج التكوين ؛ الديداكتيك ؛ تقنيات التواصل.

ملخص/فهرس :

دراسة تربوية ترصد حاجيات وأنماط التكوين المستمر المقترحة من طرف المشرفين التربويين من مراعاة اختصاصاتهم المتعددة واستجابة لمتطلبات مهامهم خاصة فيما يتعلق بتخصص العلوم الطبيعية، فيما يخص تعميق التخصص وديداكتيك العلوم والتقويم وتقنيات التواصل. وقد اعتمدت الباحثة في بحثها على استمارة وجهت للمشرفين التربوين. وانطلاقا من النتائج المحصل عليها خلصت الباحثة الى استنتاجات تتعلق بكيفية تحسين وتفعيل التكوين المستمر مؤكدة انه لتفعيل التكوين المستمر لابد من ارتكاز برامج التكوين على مبدأ التمهين. وفي نهاية البحث تم تقديم مجموعة من المقترحات المتعلقة بالموضوع.

ترجمة المقتطف إلى :

رقم الجذيذة : 008739-AR



يمكن الاطلاع على الملفات المرفقة في مكتبة المركز الوطني للتوثيق .

بحث

بحث

بحث متقدم
Navigation par

التصفح ب :

تدقيق البحث

* إختر المجال

إختر الموضوع الرئيسي

إختر الموضوع الجزئي

إختر الموضوع الفرعي

*أجباري
البحث في "أبحثو" على جوجل :