المؤلف :
سعادي
حورية
نوع الوثيقة : بحث/أطروحة
الناشر : المركز الوطني لتكوين مفتشي التعليم
سنة النشر :
1998
التفصيلات المادية :
106 ص.
: هوامش، جداول، مراجع، ملاحق
الكلمات المفتاحية :
التكوين المستمر ؛ المشرفون ؛ مناهج التعليم ؛ العلوم الطبيعية ؛ التقويم الهيكلي ؛ برامج التكوين ؛
الديداكتيك ؛ تقنيات التواصل.
دراسة تربوية ترصد حاجيات وأنماط التكوين المستمر المقترحة من طرف المشرفين التربويين من مراعاة اختصاصاتهم المتعددة واستجابة لمتطلبات مهامهم خاصة فيما يتعلق بتخصص العلوم الطبيعية، فيما يخص تعميق التخصص وديداكتيك العلوم والتقويم وتقنيات التواصل. وقد اعتمدت الباحثة في بحثها على استمارة وجهت للمشرفين التربوين. وانطلاقا من النتائج المحصل عليها خلصت الباحثة الى استنتاجات تتعلق بكيفية تحسين وتفعيل التكوين المستمر مؤكدة انه لتفعيل التكوين المستمر لابد من ارتكاز برامج التكوين على مبدأ التمهين. وفي نهاية البحث تم تقديم مجموعة من المقترحات المتعلقة بالموضوع.
رقم الجذيذة : 008739-AR