رجوع إلى صفحة النتائج

نحو مقاربة جديدة لتقديم الأعداد النسبية بالسنة 7 أساسي

المؤلف : الصافي عبد اللطيف
نوع الوثيقة : كتاب
عنوان السلسلة أوالمجموعة : ممارسات تربوية
الناشر : المركز الأكاديمي للتوثيق والتنشيط والإنتاج التربوي
سنة النشر : 2001
التفصيلات المادية : ع. 35، 21 ص. : هوامش، مراجع
الكلمات المفتاحية : التعليم الأساسي ؛ الرياضيات ؛ التلاميذ ؛ مناهج التعليم ؛ الديداكتيك ؛ الأعداد السالبة.

ملخص/فهرس :

دراسة تطرح اشكالية تأسيس معنى الأعداد السالبة عند تلاميذ السنة السابعة من التعليم الأساسي، اي التفكير في الوضعيات الديداكتيكية الكفيلة بجعل هؤلاء يحسون بضرورة اكتشاف او خلق اعداد جديدة وامكانية ترتيبها والقيام بعمليات بسيطة عليها. هكذا تطرق الباحث للأعداد السالبة في ثلاث ابعاد ليقدم بعد ذلك مقاربة تاريخية للاعداد السالبة مع طرح للصعوبات الملازمة لتدريس الأعداد السالبة وموقع هذه الأخيرة في التوجهات التربوية.

ترجمة المقتطف إلى :

رقم الجذيذة : 011097-AR



يمكن الاطلاع على الملفات المرفقة في مكتبة المركز الوطني للتوثيق .

بحث

بحث

بحث متقدم
Navigation par

التصفح ب :

تدقيق البحث

* إختر المجال

إختر الموضوع الرئيسي

إختر الموضوع الجزئي

إختر الموضوع الفرعي

*أجباري
البحث في "أبحثو" على جوجل :