المؤلف :
محمد صالح
أسامة
نوع الوثيقة : كتاب
الناشر : المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة
سنة النشر :
2000
التفصيلات المادية :
93 ص.
: مراجع، ملاحق
الكلمات المفتاحية :
التعليم التقني ؛ التكوين المهني ؛ مناهج التعليم ؛ التحصيل المدرسي ؛ المعلمون ؛ الكتب المدرسية ؛ التلاميذ ؛
التقويم التربوي ؛ التعليم الفني.
تهدف الدراسة الى الارتقاء بكفاءة التعليم التقني والمهني والفني، والى وضع الوسائل المنهجية والفنية أمام هذا الصنف من التعليم ليتمكن من الاستجابة لاحتياجات سوق العمل، من خلال تحسين نوعية الامكانات البشرية والتربوية والفنية اللازمة، والزيادة في معدلات التدفق الطلابي في صفوف التعليم التقني والمهني والفني. هكذا تناول الباحث الموضوع من خلال التطرق لمجالات التقويم في التعليم المهني والفني والتقني والاتجاهات الحديثة في تقويم المدرسة الفنية بالاضافة الى الحديث عن نظم تقويم الطلاب في امتحانات النقل والدبلوم مقدما مصر كنموذج.
رقم الجذيذة : 009883-AR