رجوع إلى صفحة النتائج

العنف في الوسط المدرسي من منظور ميكروسوسيولوجي

المؤلف : ياقين محمد
نوع الوثيقة : مقال
عنوان المنشور الدوري : البحث العلمي : مجلة العلوم الإنسانية والإجتماعية
الناشر : المعهد الجامعي للبحث العلمي
سنة النشر : 2013
التفصيلات المادية : ع. 54، ص. 53-78 : هوامش، مراجع
الكلمات المفتاحية : التعليم ؛ التعلم ؛ التربية ؛ العنف ؛ التلاميذ ؛ المعلمون ؛ الوسط المدرسي ؛ المقاربة ؛ السلوك الاجتماعي ؛ العنف المدرسي ؛ محاربة العنف.

ملخص/فهرس :

مقال يرصد ظاهرة العنف في الوسط المدرسي من منظور ميكروسوسيولوجي وذلك من خلال الوقوف على العلاقات القائمة بين العنف في الوسط المدرسي وسياقاته، وملامسة مختلف محدداته ومتغيراته وأبعاده الميكروسوسيولوجية وأشكاله الصغرى والخفية، أي المساهمة في بلورة أرضية تساعد على تحديد مختلف الاسباب والعوامل الداخلية المسؤولة عن الظاهرة، وإعادة الاعتبار لمقاربة همشت بفعل هيمنة مقاربات عامة وتعميمية. هكذا تم عرض بعض الأسس النظرية والمنهجية لدراسات وابحاث ميدانية - كمية وكيفية - لم تقتصر على معالجة العنف كأحداث ووقائع بل قاربته في إطار بيئة وعلاقات وتصورات وتمثلات.

ترجمة المقتطف إلى :

رقم الجذيذة : 012020-AR



يمكن الاطلاع على الملفات المرفقة في مكتبة المركز الوطني للتوثيق .

بحث

بحث

بحث متقدم
Navigation par

التصفح ب :

تدقيق البحث

* إختر المجال

إختر الموضوع الرئيسي

إختر الموضوع الجزئي

إختر الموضوع الفرعي

*أجباري
البحث في "أبحثو" على جوجل :