رجوع إلى صفحة النتائج

أسس الكتابة التربوية عند محمد بن شقرون من خلال كتاب معجم التربية و التعليم

المؤلف : احميد محمد
نوع الوثيقة : مداخلة في ندوة/مؤتمر
عنوان الندوة أو المؤتمر : الثقافة أساس التفاهم والتطور والحوار
الناشر : المعهد الجامعي للبحث العلمي
سنة النشر : 1999
التفصيلات المادية : ص. 565-585 : هوامش
الكلمات المفتاحية : التربية ؛ التعليم ؛ المعاجم ؛ الكتب ؛ المنهجية ؛ النقد الأدبي ؛ المبادىء ؛ محمد بن شقرون.

ملخص/فهرس :

مقال يستعرض أسس الكتابة التربوية عند محمد بن شقرون من خلال كتاب معجم التربية و التعليم، يقف من خلاله الباحث عند النصوص الموازية التي يعتبرها مداخل ضرورية لفهم محتويات الكتاب ومقاصده القريبة والبعيدة ؛ وذلك انطلاقا من ثلاثة محاور رئيسية. إذ يعرض المحور الأول منها دلالات عتبات كتاب معجم التربية والتعليم بما في ذلك دلالة العنوان ؛ ويدلي المحور الثاني بمتن الكتاب ومنهجه ؛ ليخصص المحور الثالث والأخير لمجموعة خلاصات واستنتاجات تشمل مبادىء اشتمل عليها البحث في منهج الكتاب، مبادىء متمثلة في كل من مبدأ التعدد القرآني، مبدأ التوفيق بين المقاربات، ثم مبدأ الملاءمة بين المتن والمنهجية ختاما.

ترجمة المقتطف إلى :

رقم الجذيذة : 009621-AR



يمكن الاطلاع على الملفات المرفقة في مكتبة المركز الوطني للتوثيق .

بحث

بحث

بحث متقدم
Navigation par

التصفح ب :

تدقيق البحث

* إختر المجال

إختر الموضوع الرئيسي

إختر الموضوع الجزئي

إختر الموضوع الفرعي

*أجباري
البحث في "أبحثو" على جوجل :