المؤلف :
الخمار
العلمي
نوع الوثيقة : مقال
عنوان المنشور الدوري :
المدرسة المغربية : مجلة فكرية مجكمة تعنى بقضايا التربية والتكوين
الناشر : المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي
سنة النشر :
2017
التفصيلات المادية :
ع. 7/8،
ص. 245-260
: مراجع
الكلمات المفتاحية :
علوم التربية ؛ المدارس ؛ الديمقراطية ؛ التربية ؛ التكوين ؛ حقوق الإنسان ؛
اللامساواة ؛ الميرطقراطية.
الميرطقراطية و اللامساواة العادلة هو موضوع المقال هذا، و الذي يتحدث عن معايير الواجب توفرها من أجل تصور مدرسة ديمقراطية وعادلة ؛ متطرقا تباعا لكل من عائق إبداء الرأي ، مسلك الدوكسقراطية، هيمنة السكلجة وأحادية الرؤية، ثم المنطق الميرطقراطي فالدبلمة ؛ متحدثا هكذا عن هاجس الدبلوم وتعميق اللامساواة. ثم يختم بالحديث عن رسالات المدرسة والوظائف الجديدة المنتظرة منها في مغرب الديمقراطية والحداثة والتنمية بكل أبعادها الثقافية والروحية والإنسانية والاقتصادية والاجتماعية والبيئية.
رقم الجذيذة : 009865-AR