رجوع إلى صفحة النتائج

نموذج بيداغوجي للتواصل

المؤلف : الخطابي عز الدين
نوع الوثيقة : مقال
عنوان المنشور الدوري : دفاتر التربية والتكوين
الناشر : المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي
سنة النشر : 2017
التفصيلات المادية : ع. 12، ص. 29-34 : هوامش
الكلمات المفتاحية : التعليم ؛ المدرسون ؛ التلاميذ ؛ البيداغوجيا ؛ التربية ؛ الأخلاقيات ؛ التواصل ؛ المهارات ؛ المسؤولية.

ملخص/فهرس :

مقال يثير موضوع التواصل بين المدرسين والتلاميذ وآبائهم وباقي الفاعلين داخل المؤسسة التربوية وخارجها. هكذا يطرح الباحث تساؤلات حول ماهية طبيعة هذه العلاقات وماهية رهاناتها على المستويين البيداغوجي والاجتماعي وبأي معنى يمكن اعتبار التفاوض المذكور نموذجا بيداغوجيا للتواصل. وللإجابة على هذه التساؤلات عمل الباحث على النظر الى الفعل التواصلي في المجال التربوي من خلال مستويين وهما العلاقة البيداغوجية ورهاناتها الإيتيقية. وفي الختام اكد الباحث على ان التطورات الحاصلة في حقل البيداغوجيا قد مكنت من إعادة النظر في مجموعة من المواقف والعلاقات وعلى رأسها علاقة المدرس بالمتعلم.

ترجمة المقتطف إلى :

رقم الجذيذة : 009872-AR



يمكن الاطلاع على الملفات المرفقة في مكتبة المركز الوطني للتوثيق .

بحث

بحث

بحث متقدم
Navigation par

التصفح ب :

تدقيق البحث

* إختر المجال

إختر الموضوع الرئيسي

إختر الموضوع الجزئي

إختر الموضوع الفرعي

*أجباري
البحث في "أبحثو" على جوجل :