رجوع إلى صفحة النتائج

اللسانيات و وضع الدرس اللغوي بالمدرسة المغربية : مقاربة أولية

المؤلف : الأشهب خالد، الراضي محمد
نوع الوثيقة : مقال
عنوان المنشور الدوري : أبحاث لسانية
الناشر : معهد الدراسات والأبحاث للتعريب
سنة النشر : 2006
التفصيلات المادية : ع. 1-2، ص. 77-92 : هوامش، جداول، رسوم بيانية، مراجع
الكلمات المفتاحية : اللغات ؛ اللسانيات ؛ المدارس ؛ التعليم ؛ الكتب المدرسية ؛ اللغة العربية ؛ الصرف والنحو ؛ البحث ؛ الدرس اللغوي.

ملخص/فهرس :

مقاربة أولية لإشكالية اللسانيات و وضع الدرس اللغوي بالمدرسة المغربية، اعتمد إثرها الباحثان بحثا ميدانيا شمل العديد من القضايا تمثلت في كل من مدى مواكبة الدرس اللغوي في المدرسة المغربية لمستجدات البحث اللساني العربي، متسائلين إذا ما ساعد حضور المفاهيم اللسانية الحديثة في تدريس نحو اللغة العربية على تجديد هذا النحو وتبسيطه، ثم إذا ما هناك حاجة إلى اللسانيات لتبسيط النحو العربي. ولمقاربة هذه القضايا نظر الباحثان في العناصر والمكونات التي تتأسس عليها العملية التعليمية وهي الكتاب المدرسي، التلميذ والأستاذ ثم الوزارة الوصية مدليين بمعطات إحصائية وأرقام تخص مختلف المستويات والشعب التعليمية.

ترجمة المقتطف إلى :

رقم الجذيذة : 010815-AR



يمكن الاطلاع على الملفات المرفقة في مكتبة المركز الوطني للتوثيق .

بحث

بحث

بحث متقدم
Navigation par

التصفح ب :

تدقيق البحث

* إختر المجال

إختر الموضوع الرئيسي

إختر الموضوع الجزئي

إختر الموضوع الفرعي

*أجباري
البحث في "أبحثو" على جوجل :