رجوع إلى صفحة النتائج

واقع تطبيق بيداغوجيا حل المشكلات بالجانب البيولوجي من وحدة النشاط العلمي بالسنة الرابعة من التعليم الأساسي

المؤلف : باعلا محمد
نوع الوثيقة : بحث/أطروحة
الناشر : مركز تكوين مفتشي التعليم
سنة النشر : 1997
التفصيلات المادية : 126ص. : بيبليوغرافيا، ملحقات، جداول.
الكلمات المفتاحية : التعليم الأساسي ؛ التربية ؛ البيداغوجيا ؛ مناهج التعليم ؛ الكتب المدرسية ؛ النشاط العلمي.

ملخص/فهرس :

يسلط البحث الضوء على واقع تطبيق بيداغوجيا حل المشكلات بالجانب البيولوجي من وحدة النشاط العلمي بالسنة الرابعة من التعليم الأساسي . كما يبرز الباحث المعالم البيداغوجية وواقعها التطبيقي من خلال الدراسة الميدانية التي تمت على مستوى استقصاء آراء عينة تتكون من 57 معلما ومعلمة موزعين على مدارس تنتمي الى نيابة الرباط . هكذا عمل الباحث على ابراز نصيب المتعلم في ممارسة خطوات بيداغوجيا حل المشكلات ومدى أثر تكوين المعلم في تطبيق هذه البيداغوجيا وإن كانت ندرة الوسائل التعليمية وصعوبة استعمالها عائقا امام تطبيق خطوات هذه البيداغوجيا . ويخلص الباحث الى ان قلة الوسائل تؤثر سلبا على سير العملية التعليمية التعلمية بصفة عامة والتجارب العلمية بصفة خاصة. وفي نهاية البحث تقدم الباحث بمجموعة من الاقتراحات كحل لاشكالية البحث .

ترجمة المقتطف إلى :

رقم الجذيذة : 007339-Ar



يمكن الاطلاع على الملفات المرفقة في مكتبة المركز الوطني للتوثيق .

بحث

بحث

بحث متقدم
Navigation par

التصفح ب :

تدقيق البحث

* إختر المجال

إختر الموضوع الرئيسي

إختر الموضوع الجزئي

إختر الموضوع الفرعي

*أجباري
البحث في "أبحثو" على جوجل :