رجوع إلى صفحة النتائج

مواءمات في التعليم والتقويم للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة

الهيئة المؤلفة : مصر. وزارة التربية والتعليم العالي
سنة النشر : 2009
نوع الوثيقة : تقرير
الموضوع : التربية والتعليم

ملخص/فهرس :

المحتويات:

التقويم الواقع والمأمول

  • الأسس والتعليمات المكتوبة والمتعلقة بتعليم وتقويم الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة والصادرة عن الإدارة العامة للتعليم العام
  • التقويم في مجال التربية الخاصة
  • منحى التجاوب مع التدخل

مؤشرات الشك

  • مؤشرات الشك للإعاقة البصرية
  • مؤشرات الشك للإعاقة السمعية
  • مؤشرات الشك للإعاقة الحركية
  • مؤشرات الشك لاضطرابات التواصل
  • مؤشرات الشك حول الإعاقة العقلية البسيطة وبطء التعلم
  • مؤشرات الشك لوجود عسر تعلّمي
  • مؤشرات الشك لوجود عسر قارئي
  • مؤشرات الشك لوجود عسر كتابي
  • مؤشرات الشك لوجود عسر رياضي
  • المؤشرات السلوكية لاضطراب الإصغاء والتركيز والحركة الزائدة والاندفاعية عند الأطفال
  • مؤشرات الشك لوجود مشكلة عسر تعلّمي غير لفظي (نواحي سلوكية، اجتماعية، ووجدانية)

مواءمات في التعليم والتقويم

  • الإعاقة البصرية
  • الإعاقة السمعية
  • الإعاقة الحركية
  • مشاكل النطق واللغة والصوت
  • الإعاقة العقلية البسيطة وبطء التعلم
  • عسر التعلم

تغذية راجعة من عملية تجريب موءامات التعليم والتقويم

  • الإعاقة البصرية
  • الإعاقة السمعية
  • الإعاقة الحركية
  • مشكلات النطق واللغة والصوت
  • الإعاقة العقلية البسيطة وبطء التعلم
  • عسر التعلم
ترجمة المقتطف إلى :
بحث

بحث

بحث متقدم
Navigation par

التصفح ب :

تدقيق البحث

* إختر المجال

إختر الموضوع الرئيسي

إختر الموضوع الجزئي

إختر الموضوع الفرعي

*أجباري
البحث في "أبحثو" على جوجل :