رجوع إلى صفحة النتائج
مواءمات في التعليم والتقويم للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة
الهيئة المؤلفة :
مصر. وزارة التربية والتعليم العالي
سنة النشر :
2009
نوع الوثيقة : تقرير
الموضوع : التربية والتعليم
ملخص/فهرس :
المحتويات:
التقويم الواقع والمأمول
- الأسس والتعليمات المكتوبة والمتعلقة بتعليم وتقويم الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة والصادرة عن الإدارة العامة للتعليم العام
- التقويم في مجال التربية الخاصة
- منحى التجاوب مع التدخل
مؤشرات الشك
- مؤشرات الشك للإعاقة البصرية
- مؤشرات الشك للإعاقة السمعية
- مؤشرات الشك للإعاقة الحركية
- مؤشرات الشك لاضطرابات التواصل
- مؤشرات الشك حول الإعاقة العقلية البسيطة وبطء التعلم
- مؤشرات الشك لوجود عسر تعلّمي
- مؤشرات الشك لوجود عسر قارئي
- مؤشرات الشك لوجود عسر كتابي
- مؤشرات الشك لوجود عسر رياضي
- المؤشرات السلوكية لاضطراب الإصغاء والتركيز والحركة الزائدة والاندفاعية عند الأطفال
- مؤشرات الشك لوجود مشكلة عسر تعلّمي غير لفظي (نواحي سلوكية، اجتماعية، ووجدانية)
مواءمات في التعليم والتقويم
- الإعاقة البصرية
- الإعاقة السمعية
- الإعاقة الحركية
- مشاكل النطق واللغة والصوت
- الإعاقة العقلية البسيطة وبطء التعلم
- عسر التعلم
تغذية راجعة من عملية تجريب موءامات التعليم والتقويم
- الإعاقة البصرية
- الإعاقة السمعية
- الإعاقة الحركية
- مشكلات النطق واللغة والصوت
- الإعاقة العقلية البسيطة وبطء التعلم
- عسر التعلم
ترجمة المقتطف إلى :