Invitation au sondage de satisfaction des usagers du Centre National de Documentation
رجوع إلى صفحة النتائج

تقييم الكليات المتعددة التخصصات : أية سياسة وأي تأثير وأي أفق؟ : تقرير موضوعاتي

الهيئة المؤلفة : ،المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي الهيئة الوطنية لتقييم منظومة التربية والتكوين والبحث العلمي
نوع الوثيقة : تقرير
الموضوع : التربية والتعليم
التغطية : Maroc

ملخص/فهرس :

المحتويات :
الكليات المتعددة التخصصات : حتميات (ضرورات) احداثها وسياق تطورها
- الحتمية السوسيو-اقتصادية وتزايد المؤسسات ذات الاستقطاب المحدود
- الحتمية الأمنية ونقل المؤسسات الجامعية الى مناطق أخرى
- الحتمية المرتبطة بالاكتظاظ، واحداث الكليات المتعددة التخصصات
أية مكانة للكليات المتعددة التخصصات في المشهد الجامعي؟
- الكلية المتعددة التخصصات : تطور أعداد الطلبة والخريجين
- عرض التكوين في الكليات المتعددة التخصصات في الاجازة
- الماستر والدكتوراه : المكتسبات الجديدة للكليات المتعددة التخصصات
- التأطير البيداغوجي والاداري
الكلية المتعددة التخصصات اليوم : نموذج واحد وثلاث أصناف
- تعددية وتداخل التخصصات والتنظيم البيداغوجي
- مسالك التكوين : مسالك أساسية مقابل مسالك مهنية
- الأصناف الكبرى الثلاث للكليات المتعددة التخصصات
التأثير السوسيو-اقتصادي للكلية المتعددة التخصصات
- منهجية التقدير
- البعد المادي والبيئي
- البعد التربوي والسوسيو- ثقافي
- البعد المالي
التحديات الراهنة لتوسيع نظام التعليم الجامعي
- الاكتظاظ في الجامعة : أية سياسة؟
- قرب التكوين : تقريب الطالب من الجامعة بدل تقريب الجامعة من الطالب
- الثقل السياسي للجماعات الترابية

ترجمة المقتطف إلى :
بحث

بحث

بحث متقدم
Navigation par

التصفح ب :

تدقيق البحث

* إختر المجال

إختر الموضوع الرئيسي

إختر الموضوع الجزئي

إختر الموضوع الفرعي

*أجباري
البحث في "أبحثو" على جوجل :